رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة إيهاب خورشيد.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة الفنان قبل رحيله

نشر
الفنان الراحل إيهاب
الفنان الراحل إيهاب خورشيد

أحدثت وفاة الفنان إيهاب خورشيد حالة من الحزن داخل الوسط الفني الأمر الذي جعل هناك حالة من عمليات البحث الكبيرة على محركات البحث عن وفاة إيهاب خورشيد.

وأعلن الفنان عمر خورشيد عبر حسابه بموقع فيسبوك، وفاة والده الفنان "إيهاب خورشيد"، بعد صراع مع المرض حيث قال:" توفى إلى رحمة الله تعالى والدى العزيز إيهاب خورشيد بعد فترة وجيزة من الصراع مع المرض".

وفاة الفنانة إيهاب خورشيد

وقال الفنان عمرخورشيد، إن والده أصيب بـ سكته قلبية وتم نقله إلى المستشفى، ودخل على إثرها العناية المركزة حتى وافته المنية بالمستشفى.

والفنان  إيهاب خورشيد هو نجل الراحل أحمد خورشيد، أستاذ التصوير السينمائى، والمنتجة الراحلة اعتماد خورشيد، وشقيق عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، ونجل الفنانة الراحلة المنتجة اعتماد خورشيد.

وشارك الفنان  إيهاب خورشيد خلال فترة الثمانينيات في عدة أعمال منها: "أولاد الملجأ، صاحب الإدارة بواب العمارة، على هامش المدينة، المشاغبون في إجازة نص السنة، وعودة الهارب" وغيرها.

ونعت الفنانة ياسمين جيلاني، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "حبيبي يا إيهاب .. إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم تقبله في جوارك واشمله برحمتك وغفرانك .. كثرت الأحزان بفراق الأحباء، اللهم نسألك الصبر والثبات، البقاء لله"

نعى الفنانة ياسمين جيلانى

 

وتزوج الفنان إيهاب خورشيد من الفنانة علا رامى شقيقة الفنانة سحر رامى وأنجبا ولدً "عمر" على اسم شقيقه عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، قبل ان ينفصلا.

علا رامى وعمر خورشيد وياسمين جيلانى

كما تزوج الفنان  إيهاب خورشيد من الفنانة الراحلة نغم فتوكى ابنة شقيقة الفنانة وردة الجزائرية.

ويعتبر فيلمى "تحت الربع"، وبنت مشاغبة جداً، آخر اعمال الفنان إيهاب خورشيد.

الفنان إيهاب خورشيد، له من الأبناء ثلاثة هم " وردة، حسن، والفنان الشاب عمر خورشيد زوج الفنانة ياسمين جيلانى".

وجاءت وفاة الفنان  إيهاب خورشيد بعد أقل من 3 أشهر على وفاة والدته الراحلة المنتجة اعتماد خورشيد، عقب معاناة مع مرض الالتهاب الرئوى وليس كورونا،  وعن عمر ناهز 82 عاما، وتم دفن جثمانها بمقابر الأسرة بالفيوم.

وصرح الفنان الراحل  إيهاب خورشيد، فى وقت سابق، إن والدته كانت تعانى من تعبا منذ فترة طويلة بإلتهاب رئوى ولديها ضيق تنفس، وكان دائما معها جهاز الأكسجين الخاص بها، وكلما نقص، كانت تستخدمه، وكانت بفندق قريب من المطار لحوالى 3 أيام.

أضاف الراحل إيهاب خورشيد ، "والدتى تعبت ومكنتش قادرة تاخد نفسها، بسبب أن الرئة عندها تعبانة جدًا، وده نتيجة فشل رئوى، وأخذناها المستشفى ولكنها فارقت الحياة ونحن في الطريق".

الفنان إيهاب خورشيد وكريمته

واشتهر الفنان الراحل إيهاب خورشيد، خلال فترة الثمانينات، بعدما شارك في عدّة أعمال، منها أفلام "أولاد الملجأ، وصاحب الإدارة بواب العمارة، و"عودة الهارب".

وقررت أسرة الفنان إيهاب خورشيد تشييع جثمانه، فى جنازة من مسجد الخلفاء الراشدين، عقب صلاة ظهر اليوم، بالميرلاند فى مصر الجديدة.

وأسست الفنانة والمنتجة الراحلة، اعتماد خورشيد، شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس ولبنى عبد العزيز، كما أنها أسست "معامل اعتماد خورشيد" للطبع والتحميض، والتي شاركت في مونتاج عدد من الأعمال منذ أواخر الخمسينات وحتى السبعينات، من أبرزها: "العزاب الثلاثة، المغامرة الكبرى، الحسناء والطلبة"، كما أنتجت أفلاما منها: "أولاد الملجأ"، و"جمعية قتل الزوجات الهزلية"

وعبر الفنان عمر خورشيد نجل الفنان الراحل، إيهاب خورشيد، عن استيائه مؤخرًا من دخوله معهد فنون مسرحية، في وقتٍ سابق، قائلًا:«4 سنين ولا ليهم لازمة ولا ضافوا حاجة.. كان ممكن بسهرتين تلاتة أبقى نجم».

الفنان عمر خورشيد وياسمين جيلانى

وكتب عمر خورشيد ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أنا بجد ندمت على اليوم اللي قررت فيه أدخل معهد فنون مسرحية، علشان ميتقلش عليا أصله ابن فلان واتخرج بتقدير علشان ميتقلش عليا كوسة واخد عضوية النقابة علشان أبقى شرعي».

واستنكر الفنان عمر خورشيد ، نجل الفنان الراحل إيهاب خورشيد، انتقادات البعض بشأن المشهد الخاص بتقبيل الفنان عادل إمام لوالدته الفنانة علا رامى، في أحد مشاهد فيلم «حنفى الأبهة»، قائلًا: «مش ممكن تضايقني أو تكسرني».

الفنان عمر خورشيد نجل الراحل إيهاب خورشيد

ونشر عمر خورشيد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة المشهد، مُعلقًا عليها بقول: «هو الناس بتتعامل معايا ليه إن صورة زي دي ممكن تذلني أو تكسرنى.

وانتج فيلم  حنفى الأبهة عام 1991 وجرى عرضه بنفس السنة .. شكرًا يا والدتي يا حبيبتي إنك ربتيني وكبرتيني وخلتيني الإنسان اللى أنا عليه دلوقتي».

وأضاف عمر خورشيد، نجل الفنان الراحل إيهاب خورشيد قائلًا: «مفيش أي حاجة عملتها أو هتعمليها في حياتك ممكن تضايقني أو تكسرني .. بحبك أوي وربنا يحفظك ليا ويحفظك لجمهورك اللى بيحبك وتقدمى لهم فن أفضل وأعظم دايمًا».

 

عاجل