رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوادي الجديد.. الانتهاء من إنشاء معهد فني صحي بتكلفة 2.3 مليون جنيه

نشر
المعهد
المعهد

أنهت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، مشروع إنشاء معهد فني صحي لأول مرة بالمحافظة، في مدينة موط بمركز الداخلة.

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد -في تصريح اليوم الاثنين- إنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية لفتح معهد فني صحي بمدينة موط، وذلك من خلال إسناد المشروع لتنفيذه لمديرية الإسكان والمرافق، التي أنهت المشروع بعد إجراء تعديلات فنية وهندسية بمستشفى الصدر القديمة بمركز الداخلة. 

وأشار محروس، إلى أن المشروع تكلف 2 مليون و333 ألف جنيه، لتنفيذ أعمال تطوير بالمعهد الذي يتكون من 3 طوابق وحديقة كبيرة، وبرجولات انتظار للطلاب بين المحاضرات والسكاشن حيث جرى تنفيذ قاعات كبيرة للمحاضرات ومعامل متخصصة وغرف للجهاز الإداري والأكاديمي بالمعهد الذي سيدخل الخدمة العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن المعهد يضم 3 أقسام تتضمن المختبرات الطبية، التسجيل الطبي والإحصاء، مراقب صحي على أن تستكمل باقي التخصصات وفقاً لاحتياجات قطاع الصحة بالمحافظة حيث إن تلك التخصصات هي نواه للمعهد، وأنه سيجري التنسيق لفتح مزيد من التخصصات لتحقيق المستهدف وهو توفير جميع الكوادر من أبناء المحافظة حيث إن المعهد سيعمل على توفير كوادر طبية وفنية من أبناء المحافظة لسد العجز في بعض التخصصات.

ولفت إلى أنه يتولى فريق العمل من مديرية الصحة ومديرية الإسكان والأجهزة المعاونة بمجلس مدينة الداخلة بمواصلة العمل دون توقف حتى يجري الانتهاء بشكل كامل من كافة التشطيبات والفرش، ذلك من منطلق حرص اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والتنسيق المستمر مع وزيرة الصحة والسكان للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

عاجل