رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل منظومة الكارت الذكي للطلاب.. فيديو

نشر
طلاب - أرشيفية
طلاب - أرشيفية

كشف الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، عن تفاصيل تدشين منظومة الكارت الذكي للطلاب، مشيرا إلى أنه يشبه الكارت البنكي، ويتم تقدم الخدمات من خلاله للطالب.

وقال فاروق - خلال حواره هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الاثنين، المُذاع على القناة الأولى- إن الوزارة تجهز لإطلاق الكارت الذكي للطلاب منذ 8 أشهر، وتستهدف تعريف المجتمع الأكاديمي والمتعاملين في مجال التعليم العالي، بما يحدث فيها، حيث يختص التعليم العالي بـ3 مجالات، وهي المؤسسات التعليمية والمستشفيات الجامعية والبحث العلمي، ومن هنا جاءت فكرة الملتقى، بأن يتم تخصيص 4 محاضرات على يومين، تخص البيئة التعليمية والتطبيقات والمستشفيات الجامعية وتكنولوجيا التعليم.

وأضاف أننا "أطلقنا من خلال هذا الملتقى مبادرة طالب رقمي الذي يعتبر من ضمن أساسياتها هذا الكارت الذكي لتجميع مجهودات زملائنا التي قاموا بها سابقا، مثل الجامعات أو الآليات الموجودة بالوزارة الخاصة بالتحول الرقمي". 

وتابع أنه "جرى عقد الملتقى بحضور رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية ورؤساء المراكز والبحث العلمي، أما بالنسبة للكارت الذكي فإنه يشتمل على أكثر من 20 تطبيقا لحياة الطالب بالجامعة، وسيكون له دور بأن يكون تعريف الطالب بالجامعة، حيث سيستخدمه من أجل الدخول في أيام ومعامل معينة، وسيكون مثل البطاقة الشخصية".

عاجل