رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| منع طلاب تظلمات الثانوية من اصطحاب الهاتف وموعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من أخبار التعليم التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

منع طلاب تظلمات الثانوية من اصطحاب الهاتف أثناء تصحيح الـ«بابل شيت»

حظرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب تظلمات الثانوية العامة 2021، الدور الأول، اصطحاب التليفون المحمول داخل قاعات الاطلاع على أوراق الإجابة "البابل شيت" في المواد المتظلم فيها، ومراجعة التصحيح يدويا.

«التعليم» تحدد المسموح لهم بالاطلاع على أوراق إجابات تظلمات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأشخاص المسموح لهم بالاطلاع على ورقة/أوراق الإجابة (البابل شيت)، في المواد المتظلم فيها ومراجعة التصحيح يدوياً.

تحصيل رسم 3% من مصروفات المدارس الخاصة والدولية لدعم المشروعات التعليمية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية شددت خلالها، على ضرورة أن تلتزم المدارس الخاصة والدولية، بجميع أنواعها، بسداد رسم قيمته 3 في المئة، من إجمالي المصروفات الدراسية للطلاب، في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، رقم 135112000283818 بمكاتب الهيئة القومية للبريد، بعد استبعاد الرسوم المقررة بموجب قوانين لصالح جهات أخرى اعتبارا من العام الدراسي 2021 / 2022.

تعرف على موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول جامعة جنوب الوادي الأهلية

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حول إنشاء جامعة جنوب الوادي الأهلية، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بالتوسع في التعليم الجامعي من خلال إنشاء عدد من الجامعات الأهلية، وسعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى تنفيذ هذه التوجيهات.

بروتوكول تعاون بين «البترول» و«التعليم العالي» للتنقيب عن الثروات المعدنية

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، لتحقيق التكامل والاستفادة المشتركة وتبادل الخبرات والإمكانيات الفنية والعلمية والبحثية في مجالات البحث والاستكشاف والتنقيب عن الثروات المعدنية في المياه الإقليمية والمناطق البحرية المصرية.

وزير التعليم يوجه نصيحة لطلاب الدبلومة الأمريكية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إرسال طلبات « السوبر ماتشينج » لطلاب الدبلومة الأمريكية، غدًا الثلاثاء.