رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق منظومة التأمينات الاجتماعية الجديدة في يوليو 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف التأمينات الاجتماعية ليس وليد اليوم، وإنما بدأ منذ توليه مهام منصبه.

 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي كلف بوضع رؤية استراتيجية لتطوير عمل الهيئة، وتم عرض محاور هذه الرؤية على الرئيس في أكتوبر، التي تتمثل في 8 محاور أساسية أهمها التحول الرقمي وإنشاء منظومة جديدة للتأمينات الاجتماعية بواسطة شركات عالمية.


وأضاف "عوض"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأحد، أن لقاء اليوم لمتابعة ما توصلنا إليه لتنفيذ هذه المحاور، موضحًا أنه تم إبلاغ الرئيس بأنه تم توقيع عقد مع تحالف شركتي "مايكروسوفت"  و "اتوس" في 12 سبتمبر الجاري؛ لإنشاء منظومة جديدة للتأمينات الاجتماعية يستغرق تنفيذها 18 شهر يعقبها 3 شهور فترة تشغيل تجريبي، ليبدا انطلاقها في بداية يوليو 2023.


وتابع أن الاستفادة الأولى والأخيرة من جميع المسارات التي نسير بها يصب في صالح المواطن، معقبًا: "لو بنت اطلقت وعايزة ترجع تاخد معاش والدها، عندما يتم ربط جميع أجهزة الدولة ببعض، تقوم بإرسال طلب من هاتفها، وعلى الفور يتم مراجعة بياناتها على قواعد البيانات أجهزة الدولة، ويتم صرف المعاش لها خلال 48 ساعة"، لافتًا إلى أنه يتم إنشاء مكاتب لائقة لاستقبال المواطنين كما لو كان بنك.   
 

عاجل