رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1 أكتوبر.. تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية

نشر
غلق المحال التجارية
غلق المحال التجارية

يبدأ تطبيق المواعيد الشتوية، لفتح وغلق المحال التجارية، يوم الجمعة 1 أكتوبر المقبل.

وبحسب القرار الوزاري الصادر عن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، يبدأ التطبيق يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر المقبل، من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة العاشرة مساء، على أن يتم زيادة التوقيت، يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشر مساء.

وعلى صعيد مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا، تبدأ من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع إستمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم و الكافيهات على مدار (24 ساعة).

وبالنسبة لمواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية ستكون يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السادسة مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن التي يصدر بها قراراً من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وأجاز قرار الوزير، تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة. 

كما أجاز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءاً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

ويستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.