رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية بداية من الأربعاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، إنه بالرغم من التحسن الملحوظ بدرجات الحرارة اليوم إلا أن اليوم سيشهد ارتفاعا خفيفا وتدريجيا بدرجات الحرارة، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن الارتفاع سيتراوح من درجتين لـ3 درجات عن الأيام الماضية.

وأوضح شاهين-  خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد- أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة  العظمى على القاهرة لـ35 درجة مئوية، ودرجات الحرارة المحسوسة تصل بين 36 درجة و37 درجة بسبب استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد الإحساس بدرجات الحرارة.

 وأضاف مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع لتصل إلى36 درجة خلال الـ3 أيام المقبلة، معقبا: "موجة وستمر ولن تستمر".

وأشار إلى أن فصل الخريف يبدأ يوم الأربعاء ويستمر لمدة 3 أشهر، متوقعا أن تكون درجات الحرارة معتدلة لحد كبير خلال فترة الخريف، حيث يكون فصل الخريف هو ربيع مصر من حيث الاعتدال بدرجات الحرارة.

وتابع مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع بدرجات الحرارة سيكون على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، مضيفا: "السواحل الشمالية تستشعر الارتفاع بدرجات الحرارة، ومحافظات شمال وجنوب الصعيد ترتفع درجات الحرارة لـ40 درجة مئوية و41 درجة".

وحول  الشبورة المائية، قال إنها ستكون ظاهرة جوية مؤثرة، تتكون من بعد الفجر وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحا، لتقل الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة على  الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.