رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منع طلاب تظلمات الثانوية من اصطحاب الهاتف أثناء تصحيح الـ«بابل شيت»

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم طارق شوقي - أرشيفية

حظرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب تظلمات الثانوية العامة 2021، الدور الأول، اصطحاب التليفون المحمول داخل قاعات الاطلاع على أوراق الإجابة "البابل شيت" في المواد المتظلم فيها، ومراجعة التصحيح يدويا.

وبحسب بيان سابق للوزارة، يتكلف إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، ويتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، على أن يسترد الطالب المبلغ حال زيادة درجاته بعد التظلم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن  أن ذلك يأتي تلبيةً لرغبة أولياء الأمور والطلاب، حيث يمكن الآن طلب إعادة تصحيح يدوي لأوراق الإجابة (البابل شيت) لامتحانات الثانوية العامة 2021.

وقالت الوزارة إن إعادة الفحص تشمل مطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة ومن حق الطالب حضوره أثناء المراجعة، ويتم التقديم من خلال هذا الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/Default.aspx، ويتم اختيار المواد من خلال هذا الموقع من اليوم حتى الخميس 16 سبتمبر. وبعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للاطلاع على الأوراق.

وفيما يلي منافذ الدفع المخصصة لإعادة فحص أوراق الثانوية العامة:(البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال). 

عاجل