رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الثاني لأعضاء مجلس النواب.. والمجلس التصديري يطلق بعثة تجارية إلى زامبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

تنطلق اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي الثاني لأعضاء مجلس النواب والذى ينظمه معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار أحمد مناع.

ويطلق المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية إلى زامبيا، بمشاركة 15 شركة مصرية، لزيادة الصادرات إلى السوق الأفريقي والتعرف على احتياجات السوق الزامبي بصورة أكبر.

فيما تشهد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في السادسة مساء اليوم الأحد 19 سبتمبر، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، تخريج الدفعة الأولى للدارسين بمبادرة "صنايعية مصر"، والتي أطلقتها القيادة السياسية للحفاظ على الهوية المصرية وملامحها المتميزة وأشرفت عليها وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية.

وتواصل محافظة شمال سيناء، اليوم ولمدة 3 أيام، تسليم الفيزا كارت تعويضات لأسر الشهداء والمصابين، ممن شملهم قرار رئيس مجلس الوزراء بمركز شباب العريش.

وتعقد السلطة الجزائرية الوطنية المستقلة للانتخابات، اجتماعًا تحضيريًا مع ممثلي 14 حزبًا من كافة التيارات السياسية من أجل "التنسيق المستمر وتبادل الرؤى بين السلطة والفاعلين السياسيين"، وذلك للتحضير للانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 27 نوفمبر المقبل.

ويفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور مجدي صابر، معرضا للفن التشكيلي بعنوان: (نغمات التفرغ) للفنان سيد البيباني في السابعة مساء، بقاعة زياد بكير بدار الأوبرا، على أن تستمر فعاليات المعرض حتى يوم السبت الموافق 25 سبتمبر الجاري.

فيما تبدأ لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة "كورونا" في إمارة أبوظبي تحديث إجراءات الدخول إلى الإمارة من داخل الدولة، منها إلغاء متطلبات فحوصات "كوفيد-19" للدخول إليها.

ويقيم بيت الشعر العربي "بيت الست وسيلة" خلف الجامع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ليلة شعرية جديدة.

فيما تنظم دار الأوبرا، في الثامنة مساء، على المسرح الصغير، ​أمسية فنية، يحييها المؤلف الموسيقي وعازف التشيللو الشهير الدكتور خالد داغر بمصاحبة أوركسترا الوتريات، بقيادة المايسترو شادي حنا.

ويبدأ عرض مسرحية (الدخان) وهي مسرحية درامية واقعية مدة عرضها ساعتين، في الثامنة والنصف مساء، بمسرح الهوسابير.

بينما تعرض مسرحية (كارمن) تأليف لودفيج هالفى وهنرى ميلهاك، ترجمة ومعالجة وإخراج ريم حجاب، في العاشرة مساء، على مسرح الهناجر في ساحة دار الأوبرا المصرية.

عاجل