رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الثاني لأعضاء مجلس النواب اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي الثاني لأعضاء مجلس النواب والذى ينظمه معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار أحمد مناع.

وكانت فعاليات البرنامج التدريبي الأول لأعضاء مجلس النواب قد انطلقت الأحد الماضي، وانتهت الخميس، في ضوء توجيهات المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بعقد دورات تدريبية متخصصة للنواب حول الموضوعات والملفات التي تهم الشأن البرلماني.

ويتضمن البرنامج الذي يتضمن نفس محتوى البرنامج التدريبي الأول، عدداً من المحاضرات حول العلوم الاستراتيجية ومحددات الأمن القومي المصري، والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية، كما يتضمن البرنامج أيضاً محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم، والدور الرقابي لمجلس النواب.

وتعقد فعاليات البرنامج التدريبي بمقر مجلس النواب، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبي وموضوعاته المختلفة.

ويهدف معهد التدريب البرلماني وفقًاً لنص المادة (418) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب إلى المعاونة في تطوير العمل في المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى، وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

عاجل