رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرا المالية وقطاع الأعمال يفتتحان اليوم مؤتمر الصعيد أرض الفرص

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح  اليوم الأحد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مؤتمر “الصعيد أرض الفرص.. ومستقبل التنمية في مصر” بحضور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، والعديد من المسؤولين والقيادات والمستثمرين و بحضور محافظي الصعيد ورئيس هيئة التنمية الصناعية وقيادات منظمات الأعمال، ويدير الجلسة الافتتاحية الإعلامي أيسر الحامدي، رئيس مؤسسة عالم المال.

وتناقش الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “الصعيد أرض الفرص” كيف تساهم توجهات الدولة في جذب الاستثمارات للصعيد لتحقيق التنمية المستدامة.

ويستعرض المؤتمر في جلسته الأولى: دور مجتمع الأعمال في تشجيع الاستثمار في الصعيد، وأبرز التحديات التي تواجهه في هذا الصدد.

ويتحدث في تلك الجلسة: الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، والمهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، والدكتور محمد هلال، ممثل جمعية رجال الأعمال – رئيس الاتحاد المصري للطاقة المستدامة، ويدير الجلسة: الدكتور إبراهيم مصطفى إبراهيم، الخبير الاقتصادي.

كما يخصص المؤتمر جلسة خاصة عن المسيرة الاستثمارية لشركة البريد للاستثمار في صعيد مصر، حيث تستعرض أميرة عبد الرحمن، مدير إدارة المخاطر بالشركة، الآليات التي مكنت الشركة من أن تكون “واحدة من أكبر شركات الاستثمار المباشر في الصعيد”.

ويبحث المؤتمر سبل توطين صناعات جديدة في الصعيد، وحقيقة توافر مقومات الإنتاج والنمو الصناعي في الصعيد، بجلسته الثانية تحت عنوان “كيف يمكن توطين الصناعة في صعيد مصر الافاق و التحديات”.

 

 

عاجل