رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 29 ألفا من العاملين بجامعة القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تهتم بصحة وسلامة الطلاب وصحة أسرهم حتى لا يتم نقل عدوى كورونا لمن هم أكبر سنًا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 17 عيادة لتطعيم الطلاب إلى جانب عيادتين بالمدينة الرياضية وبمستشفى الطلبة بميدان الجيزة.

وأضاف الخشت- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت –  أن جامعة القاهرة بدأت فور تلقيها توجيهات رئيس الجمهورية في الاستعداد والتجهيز لحملة تطعيم طلاب الجامعة قبل بدء العام الدراسي الجديد، بتجهيز الخطة التنفيذية بالتواصل مع وزارتي التعليم العالي والصحة، والحصول على دفعة كبيرة من التطعيمات، وتم تجهيز العيادات بالمستلزمات الطبية والأطقم الطبية والتمريض.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هناك قطاع كبير من الطلاب لديه إقبال للحصول على التطعيم، وأنه توجه اليوم من خلال صفحته على فيسبوك إلى الطلاب لحثهم على الحصول على اللقاح قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن المعدل اليومي للتطعيم بجامعة القاهرة في تزايد، لافتًا إلى أن الجامعة بها عدد من طلاب الأقاليم لم يتم تطعيمهم حتى الآن، وأنه لن يسمح بحدوث تكدس على العيادات المخصصة لتطعيم الطلاب حفاظا عليهم من التقاط العدوى، موضحًا أنه تم تطعيم 12 ألف عضو هيئة تدريس و17 ألف موظف حتى الآن.
 

عاجل