رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الدبلومات الفنية 2021.. الشروط وطريقة التسجيل ورابط الوزارة

نشر
تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية 2021

تنسيق الدبلومات الفنية 2021، تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية عقب إعلان وزارة التعليم العالي انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2021 على الموقع الإلكتروني بداية من 18 وحتى 20 من شهر سبتمبر الجاري، كما أعلنت الوزارة عن تلقي طلبات اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تشترط ذلك. 

موعد اختبارت القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 

وبجانب إدخال بيانات الطلاب في الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي وكتابة الرغبات وإدخال البيانات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021، فإن اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية تبدأ أيضا من 18 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 21 من الشهر نفسه

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يمكن للحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية إدخال بياناتهم وكتابة رغباتهم الخاصة بدخول الكليات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021، إضافة إلى تسجيل رغبات القدرات من خلال الرابط التالي لوزارة التعليم العالي. 

http://www.tansik.egypt.gov.eg”www.tansik.egypt.gov.eg

الكليات التي تشترط إجراء اختبارات القدرات

وفي تنسيق الدبلومات الفنية 2021 يمكن للطلاب الالتحاق بالكليات التالية بشرط إجراء اختبارات القدرات وهي: كلية الفنون التطبيقية، إضافة إلى كليات الفنون الجميلة قسمي العمارة والفنون، وكلية التمريض، فضلا عن الكليات التكنولوجية.

ما هي شروط تقدم طلاب الدبلومات الفنية لاختبارات القدرات؟

لابد من حصول الطالب على مجموع 75% من أجل التقدم لإجراء الاختبارات التي تؤهلهم لدخول كليات الفنون التطبيقية إضافة إلى قسمي العمارة والفنون في كلية الفنون الجميلة، فضلا عن الكليات التكنولوجية، وهي الكليات الخاصة بالمدارس المتقدمة والمعاهد الفنية  الصناعية.

شروط التقديم لاختبار القدرات

أما الحاصلون على 70% من  طلاب دبلوم المعاهد الفنية (تمريض) ودبلوم  المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة سواء سياحة وفنادق أو (الصناعية نظلم الـ3 سنوات) فبإمكانهم الالتحاق بالكليات التكنولوجية بعد اجتياز اختبارات القدرات الخاصة بتلك الكليات.

ويشترط أن يكون الطالب المتقدم لاختبارات الكليات التكنولوجية من الحاصلين على الدبلومات الفنية أن يكون مصريا، وحاصل على الديلوم هذا العام 2021.

ضوابط اختبارات الكليات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021

لابد أن يلتزم الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية بعملية التوزيع الجغرافي للكليات، ولا يسمح للطلاب بأداء اختبارات القدرات خارج نطاقهم الجغرافي، ومن جانبها تلتزم الكليات بدخول الطلاب لأداء الامتحانات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس للطالب من خريجي  دبلومات المدارس الفنية الصناعية، إضافة إلى كود التنسيق لتجنب حدوث أخطاء ، فضلا عن تزويد برنامج تنسيق الدبلومات الفنية 2021 الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين تمكنوا من النجاح في الاختبارات لتأكيد ترشيحهم

طلاب وأولياء أمور