رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت.. معرض فني لإبراهيم فيليب ومريام واصف في جاليري ضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح الفنان محمد عبلة، في السابعة من مساء السبت المقبل 25 سبتمبر، معرضا لأعمال الفنانين إبراهيم فيليب ومريام واصف، في "أتيليه العرب للثقافة والفنون- جاليري ضي"، بالمهندسين، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع. 

ويقام المعرض تحت عنوان "ثنائية الإنسان والمكان"، ويقدم كل من الفنانين إبراهيم فيليب ومريام واصف، تجربته بشكل مستقل.

وإبراهيم فيليب هو من مواليد 1956 في مدينة طنطا، وعضو بنقابة الفنانين التشكيلين ونقابة المعلمين وحصل على دراسات تكميلية تخصص زخرفة وإعلام، وشارك في معارض عدة بنقابة الصحفيين ومتحف "رامتان" وأتيليه القاهرة وبينالي بورسعيد، بخلاف دورات المعرض العام من 2004 إلى 2014.

أما الفنانة مريام واصف فهي من مواليد القاهرة وكتب عن تجربتها الناقد الكبير صبحي الشاروني قائلا: "إن لوحاتها مستوحاه من حي مصر الجديدة قديما وترصد ما أصاب المباني والمرافق تحت وطأة الزمن"، وهي حاصلة على ماجستير في التصوير وأقامت الكثير من المعارض وحصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم التصوير والزخرفة عام 1978، وعلى معادلة من كلية الفنون- الزمالك قسم التصوير.

وشاركت واصف في العديد من المعارض الجماعية المحلية منها صالون الربيع عام 1978 وصالون الجمعية الأهلية 1993، والمعرض العام 2006 ومعرض المرأة- المركز الثقافي الفرنسي 2005، ومعرض البحر والربيع 2008 بنقابة الصحفيين، ومعرض بينالي فلورانس بإيطاليا 2019.

عاجل