رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| توقعات بشتاء سياحى نشط بعد رفع مصر من قائمة كورونا ببريطانيا

نشر
معالم سياحية
معالم سياحية

يلقى قرار بريطانيا، رفع اسم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، بظلال إيجابية على السياحة في مصر، إذ يعد رسالة صريحة بأن بلاد الفراعنة أمنة من مخاطر كورونا، وفقا لخبراء تحدثوا إلى "مستقبل وطن نيوز"، توقعوا موسما سياحيا جيدا الشتاء المقبل.

بريطانيا ترفع اسم مصر من القائمة الحمراء لكورونا

توقعات بموسم سياحي شتوي جيد

وقال محمد كارم، الخبير السياحي، إن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء البريطانية الخاصة بفيروس كورونا، أمر جيد جدًا في هذا التوقيت، إذ يساعد على زيادة معدلات التدفق السياحي، مما يلقي بظلاله الجيدة على الاقتصاد الوطني.

وعانت مصر، خلال السنوات الماضية، من الإقبال السياحي غير المنتظم مما أثر سلبًا على قدرة الاقتصاد، نظرًا لما توفره السياحة من عملة صعبة، قبل أن تتدخل الحكومة بإجراءات لتنشيط السياحة، فمصر من الدول القليلة التى حافظت على استقرارها الاقتصادي، بفضل الجهود الأمنية والسياسية التي جعلتها أقل تأثرًا بالجائحة.

وأوضح كارم في تصريح إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بكورونا في بريطانيا يعتبر بمثابة أمن وآمان واستقرار للعالم أجمع، وأن مصر في منطقة آمنة فيما يتعلق بخريطة انتشار فيروس كورونا. متوقعا، موسم سياحي شتوي جيد في ظل الوفود السياحية المتوقع قدومها إلى مصر بعد قرار بريطانيا الأخير.

يذكر أن الحكومة البريطانية كشفت، أمس الخميس، تطبيق تسهيلات كبيرة في قواعد السفر الدولي بشأن 8 دول، ورفعها من القائمة الحمراء لكورونا، اعتبارًا من الأربعاء المقبل، وهي: “مصر - تركيا - باكستان - جزر المالديف - سريلانكا - سلطنة عمان - وبنجلاديش – كينيا”.

ونوه كارم، بأن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حرص على السفر إلى روسيا مؤخرًا، للاجتماع بالمسؤولين وأصحاب الشركات السياحية هناك، لبحث سبل عودة الأفواج السياحية الروسية بكامل طاقتها إلى مصر، مما يدل على أن الحكومة لا تدخر جهدًا في سبيل تنشيط السياحة بمختلف مجالاتها.

695 مليون جنيه أرباح الهيئة العامة للتنمية السياحية خلال 2021

رسالة إلى باقي دول أوروبا

من جانبه قال الدكتور زين الشيخ، الخبير السياحي، مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، إن قرار رفع اسم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بكورونا في بريطانيا أمر جيد للغاية، ويدل على أن مصر تخطت مرحلة الخطر فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا.

ورأى الشيخ، أن قرار بريطانيا الأخير بخصوص مصر يعتبر رسالة للشركات السياحة والمواطنين في أوروبا، الذين يقرأوا أخبارًا غير جيدة عن الوضع الوبائي في مصر، بأننا في حالة جيدة بخصوص معدلات انتشار فيروس كورونا، لافتًا أن ذلك يعتبر بمثابة دعوة عامة إلى السائحين في مختلف دول العالم للقدوم إلى مصر.

العناني وعبدالدايم يبحثان استراتيجية للترويج السياحي والثقافي لمصر

ومن المقرر تخفيف، متطلبات الاختبار للوافدين الملقحين بالكامل إلى إنجلترا من الدول الثمانية، والذين لن يضطروا بعد الآن إلى إجراء اختبار فيروس كورونا "كوفيد-19" قبل السفر، ولكن يحتاجون إلى إجراء اختبار بعد الهبوط، اعتبارا من نهاية شهر أكتوبر المقبل.

 وذكر الشيخ، أن هذا القرار ألقى بظلاله أيضًا على اللاعبين المحترفين في إنجلترا، مثل محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، إذ يمكن الآن أن يلتحق أي لاعب مصري محترف في الدوري الإنجليزي بالمنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما كانت الحكومة البريطانية تحظر ذلك من قبل.

عاجل