رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطة للتعامل مع الرافضين تلقى لقاح كورونا.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطعيم كل الكوادر في الجامعات المصرية سواء هيئة التدريس أو العاملين أو الطلاب بلقاح  فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القرار نفذ بالفعل وتم تطعيم الآلاف سواء على  مستوى وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي.

 وأضاف تاج الدين - خلال لقاء خاص  مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbcمصر"، اليوم السبت- أن التطعيم سيشمل في وزارة التربية والتعليم، المدرسين والطلاب ضمن الفئة العمرية المسموح لها بالتطعيم؛ مما يغطي شريحة كبيرة، ويساهم في الحد من انتشار وباء كورونا.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، بوجود حرص على تطعيم هذه الفئات لقدرتهم على نشر عدوى كورونا في منازلهم سواء للأب أو الأم  أو الجد أو الجدة؛ وهذا الأمر بالتزامن مع اتباع الإجراءات الوقائية من حيث التعقيم والنظافة واستخدام الكمامات في أماكن التجمعات .

ولفت إلى أن هناك خطة قومية للتعامل مع الفئات التي ترفض الحصول على لقاح كورونا أو لديها مانع عمري  أو مرضي، متابعا: "غالبا في مرحلة معينة عندما تكون جميع التطعيمات متاحة سيكون تقديم الخدمات أو التعامل مع الجهات العامة أو الحكومية مرتبط بحصول المواطن على لقاح كورونا أو قام بإجراء pcr.

عاجل