رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطولة أمريكا كانت انطلاقتها.. إيما رادوكانو أسطورة عالم التنس الجديدة

نشر
إيما رادوكانو
إيما رادوكانو

خطفت اللاعبة البريطانية إيما رادوكانو، أضواء عالم التنس، بعدما فازت على الكندية ليلى فرنانديز (6-4 و6-3)، في نهائي فردى السيدات ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لتحرز أول لقب بمسيرتها في البطولات الأربع الكبرى.

المراهقة الصغيرة 

المراهقة الصغيرة وهو اللقب الذي أطلقه عليها الجماهير فهي تبلغ 18 عاماً و فازت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد مشوار إعجازي، لتصبح الأولى في تاريخ التنس، التي تخوض الأدوار التمهيدية وتفوز بإحدى بطولات جراند سلام.

 تورنتو الكندية تشهد بداية ظهور الموهبة

وبدأت إيما رادوكانو ممارسة التنس في سن الخامسة، بعد 3 أعوام من قدومها من تورنتو الكندية، رفقة عائلتها.

إيما رادوكانو بدأت تدريبات التنس، في مجمع بروملي للتنس، وذلك منذ العاشرة وحتى السادسة عشر، كما لعبت مدرسة "نيوستد وود" دورا محوريا في التعليم الرياضي للاعبة البريطانية مثلما حدث مع بطلة العالم في ألعاب القوى دينا آشر سميث.

مسيرة إيما رادوكانو الاحترافية

تحولت نجمة التنس البريطانية إيما رادوكانو من عالم الهواة إلى الاحتراف في 2018 ووصلت لقائمة أول 20 مصنفة على مستوى الناشئات، وتوجت بثلاثة ألقاب في بطولات الاتحاد الدولي للتنس.

بدأت إيمل مسيرتها في بطولات المحترفات على الملاعب العشبية في نوتنجهام في يونيو/حزيران 2021.

وبدأت شهرتها عندما ظهرت لأول مرة في القرعة الرئيسية لبطولة كبرى، وكان ذلك في ويمبلدون في يوليو 2021، عندما شاركت ببطاقة دعوة بينما كانت تحتل المركز 338 عالميا، لكنها صعدت إلى الدور الرابع (دور الـ16) إلا أنها انسحبت من مباراتها أمام الأسترالية أيلا تومليانوفيتش بسبب معاناتها من صعوبات في التنفس.

مشوار إيما رادوكانو في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس


في الدور الأول فازت إيما على السويسرية ستيفاني فوجيل 6-2 و6-3، وتغلبت في الدور الثاني على الصينية شواي تشانغ 6-2 و6-4.

وفي الدور الثالث فازت على الإسبانية سارة سوريبس تورمو 6-صفر و6-1، وفي الدور الرابع فازت على الأمريكية شيلبي روجرز 6-1 و6-2، وفي دور الثمانية فازت على المصنفة 11، السويسرية بليندا بنتشيتش 6-3 و6-5.

وفي الدور قبل النهائي فازت على المصنفة 17 اليونانية ماريا ساكاري 6-1 و6-4، لتتوج باللقب دون خسارة أي مجموعة.

عاجل