رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| «مصر للطيران» تُسير 86 رحلة جوية.. وبدء تطبيق عقوبات الملصق الإلكتروني

نشر
طائرة تابعة لشركة
طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

تبدأ وزارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية، حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للسيارة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لسيارة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وينطلق بدء التسجيل في اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

كما يعقد المنتدى العربي لصحة المرأة تحت عنوان "المرأة والسرطان.. من الوقاية إلى التعافي"، تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية "إحدى المنظمات العربية المتخصصة لجامعة الدول العربية"، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظارعنق الرحم.

فيما ينظم اتحاد الأطباء العرب يوما علميا مجانياً عبر الإنترنت، تحت شعار (رعاية الأم والوليد الآمنة.. تحركوا الآن من أجل ولادة آمنة ومحترمة)، وذلك بالتزامن مع احتفالية منظمة الصحة العالمية بـ"اليوم العالمي لسلامة المرضى".

وتبدأ حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، في محافظات (كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية) لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي لقاح فيروس "كورونا" في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات "كورونا".

بينما تسير شركة "مصر للطيران" 86 رحلة جوية دولية وداخلية؛ لنقل 10 آلاف راكب لوجهات مختلفة.

وتستضيف جامعة طنطا الدورة التنشيطية الصيفية للجامعات والمعاهد العليا، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وحتى 25 سبتمبر الجاري، بمشاركة 13 جامعة تم تصعيدها من تصفيات المرحلة الأولى، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

فيما يحتفل الاتحاد الأوروبي بـ "اليوم العالمي لتنظيف السواحل" الذي يوافق 18 سبتمبر من كل عام، الذي يرمي إلى حماية الحياة البحرية والدفاع عن المحيطات.

وتفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في الثامنة مساء، فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية لعام 2021، تحت شعار (رسالة سلام إلى العالم) على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين.

كما تنظم دار الأوبرا المصرية، احتفالية يحييها أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو هشام جبر ومشاركة عازف الفيولينة أحمد منيب ومصاحبة كورال أكابيلا، بمناسبة ذكرى رحيل الإيطالي الشهير دانتى أليجييري، الذي يعد أحد أعظم الشعراء في التاريخ، في الثامنة مساء، على المسرح الكبير بالأوبرا. 

عاجل