رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| 2.7 مليار جنيه لميكنة المستشفيات الجامعية.. ومذكرة تفاهم لإطلاق 10 أكاديميات للتكنولوجيا

نشر
جامعة القاهرة - صورة
جامعة القاهرة - صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

بدء تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات بحد أدنى 50%

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2021 اعتبارًا من اليوم السبت، حتى 20 سبتمبر الجاري.

وتبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2021، من مجموع 205 درجات فأكثر بنسبة 50%.

الحكومة تخصص 2.7 مليار جنيه لميكنة المستشفيات الجامعية

استعرض الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الجمعة، جهود الدولة لميكنة المستشفيات الجامعية؛ بهدف الارتقاء بأدائها وتقديم خدمة صحية مناسبة للمواطن المصري، موجهًا الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دعمه الدائم للمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن لدينا ما يقرب من 115 مستشفى جامعيًّا، توفر 38 ألف سرير.

مذكرة تفاهم مع هواوي لإطلاق 10 أكاديميات معتمدة للتكنولوجيا

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تكنولوجي مصر، الرائدة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وذلك ضمن فعاليات منتدى التعليم العالي والبحث العلمي في عصر التحول الرقمي، الذي استمر على مدار يومي الخميس والجمعة (16-17 سبتمبر الجاري) بالعين السخنة.

صرف 1800 جنيه مكافأة للعاملين بجامعة طنطا

أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، صرف مبلغ 1800 جنيه لمرة واحدة لكافة العاملين بالجامعة من صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية.

وزير التعليم العالي: جامعة الجلالة لا تهدف للربح

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، جامعة الجلالة، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعليم العالي والبحث العلمي في عصر التحول الرقمي، الذي نظمته الوزارة يومي الخميس والجمعة (16-17 سبتمبر الجاري)، بالعين السخنة.

تكريم المشاركين في تزيين مشروعات «حياة كريمة» بأسيوط

كرم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، محمد النمر مدير عام التعليم الفنى بالمحافظة وقيادات ومعلمى وطلاب التعليم الفنى بالمحافظة، لدورهم فى تجميل وطلاء  كبارى وأنفاق المحافظة وتجميل الترع بقرى ومراكز المحافظة، التى يجرى تنفيذها ضمن مشروع تبطين الترع والمشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة".

7 مليارات جنيه أنفقتها «التعليم العالي» لتقديم خدمات حكومية رقمية

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات منتدى التعليم العالي والبحث العلمي في عصر التحول الرقمي، الذي نظمته الوزارة على مدار يومي الخميس والجمعة (16-17سبتمبر الجاري) بالعين السخنة، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والدولية والتكنولوجية، والمعاهد البحثية، وعدد من ممثلي وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتضامن الاجتماعي، وعدد من الشخصيات العامة، وخبراء تكنولوجيا المعلومات.

جامعة الجلالة.. مصاريف الكليات والتخصصات والأوراق المطلوبة للتقديم

يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي 2020-2021 عن مصاريف جامعة الجلالة الأهلية والأوراق والمستندات اللازمة للقبول بها، في ظل الخدمات التعليمية المتميزة التي تقدمها الجامعات الأهلية، وعلى رأسها جامعة الجلالة، التي أصبحت تمثل محورًا أساسيًا في التعليم الجامعي، بجانب الجامعات الحكومية والخاصة.

«تعليم الوادي الجديد» تعلن إدخال تخصصات جديدة بالمدارس الفنية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، دراسة إدخال تخصصات جديدة بمدارس التعليم الفني.

عاجل