رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بجهاز كمبيوتر وطابعة.. ضبط عصابة تقلد العملات الوطنية بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة اليوم الجمعة، القبض على 3 أشخاص؛ لقيامهم بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في تقليد العملات الوطنية بقصد ترويجها بنطاق محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (3 أشخاص، مقيمين بمحافظة الإسكندرية) بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات الوطنية بقصد ترويجها بنطاق محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة على عملائهم، بهدف تحقيق الاستفادة المادية متخذين من مسكن أحدهم وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامي.

وتبين من التحقيقات أن أحدهم يتولى تقليد العملات مستخدمًا جهاز حاسب آلي وطابعة، ويقوم الآخران بترويج تلك العملات على عملائهم، كما أعلنوا عن امتلاكهم لكميات كبيرة من العملات المقلدة ويرغبوا في بيعها لراغبي التعامل بها بمقابل مبالغ مالية واقتسام حصيلة نشاطهم الإجرامي فيما بينهم.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية جرى استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبتفتيش مسكن أحدهم عثر على (عدد من العملات الورقية المقلدة – جهاز لاب توب بفحصه فنيًا تبين احتوائه على برنامج "الفوتوشوب" ونماذج صور لوجهي العملات الورقية المقلدة – طابعة تستخدم في طباعة العملات المقلدة – قطاعة أوراق معدنية بالمسطرة الخاصة بها).

وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، كما قرر أحدهم بقيامه بتقليد العملات مستخدمًا جهاز الحاسب الآلي والطابعة المضبوطين بمسكنه، وحيازتهم للعملات المقلدة بقصد ترويجها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل