رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الحكومة الليبية يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد المهندس عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، يرافقه عدد من الوزراء الليبيين، اليوم الجمعة، مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة. 

بدأت الجولة باستقبال الوفد في مسجد الفتاح العليم من قبل محمد سعفان، وزير القوى العاملة، المكلف بمرافقة الوفد الليبي مدة الزيارة لمصر، والمهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفني بوزارة الإسكان، وعدد من مسؤولي الهيئة الهندسية، وممثلي شركة العاصمة الإدارية، وفقًا لبيان نشر على صفحة مجلس الوزراء على موقع “فيسبوك”.

وأدى الوفد صلاة الجمعة في مسجد الفتاح العليم ثم استمع إلى شرح كامل عن المسجد ومحتوياته، ثم بدأت جولة تفقدية بالمدينة مرورًا بمحور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي وموقع منطقة الأعمال المركزية، التي يتم فيها بناء 20 برجًا، حيث شرح المهندس عبدالمطلب ممدوح نسب التنفيذ، واستخدامات الأبراج، وعدد العمال في الموقع، وخلافه.

وزار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية ومرافقوه مبنى مجلس الوزراء والحي الحكومي، واستمع إلى شرح من مسؤولي الهيئة الهندسية عن عدد الوزارات ونسب التنفيذ والتجهيزات المختلفة.

وفي ختام الزيارة تفقد المهندس عبدالحميد الدبيبة فندق الماسة، وأثنى على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وأشاد بحجم العمل والجهد المبذول قائلًا: حجم المشروعات بهذا الشكل إنما يدل على عراقة المصريين وقوتهم.

عاجل