رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: بليغ حمدي عبقرية موسيقية خالدة.. وعفاف راضي امتداد لجيل العمالقة

نشر
وزيرا الثقافة وقطاع
وزيرا الثقافة وقطاع الاعمال يشهدان احتفالية الأوبرا

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الفعاليات الفنية التي تقام للاحتفاء برموز وأعلام الموسيقي والغناء، تهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بالرموز الخالدة الذين سطروا تاريخ الإبداع المصري.

وأضافت عبدالدايم، في تصريح لها، أمس الخميس، أن الحفاظ على التراث والموروث الموسيقي والغنائي المصري أحد أهم الأهداف الرئيسية للدولة، موضحة حرص وزارة الثقافة من خلال هيئاتها ومؤسساتها على تنشيط الذاكرة الفنية للجمهور.

وأشارت إلى أن بليغ حمدي يُعد عبقرية موسيقية خالدة ونجح في خلق أعمال شكلت جزءًا من وجدان الجمهور المصري والعربي، لافتة إلى أن عودة الفنانة عفاف راضي، للساحة الغنائية قيمة كبيرة للفن، وأنها حرصت على الصعود إلى خشبة المسرح لتهنئتها على عودتها للغناء وظهورها بعد فترة غياب.

كما أوضحت أن صوت عفاف راضي ولد من رحم جيل العمالقة، ويعد امتداد لهم ودليلا ومرشدا للأجيال الجديدة للحفاظ على الأصالة والرقي والهوية .

جاء ذلك أثناء حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، الاحتفالية الفنية التي نظمتها دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بمناسبة ذكرى رحيل الموسيقار بليغ حمدي، وعودة المطربة الكبيرة عفاف راضي للساحة الغنائية.

عاجل