رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| إعادة فتح الحدود بين ليبيا وتونس.. وافتتاح أول مسار مؤمن للدراجات بالقاهرة

نشر
الحدود بين ليبيا
الحدود بين ليبيا وتونس - صورة أرشيفية

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

يفتتح اليوم أول مسار مؤمن للدراجات في محافظة القاهرة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وخالد عبد العال محافظ القاهرة ولفيف من المسؤولين، علما بأن فعاليات الافتتاح تتضمن تقديم مجموعة متنوعة من العروض الرياضية و"ماراثون" للدراجات، بداية من تقاطع محور شينزو آبي مع محور الشهيد خلف المنطقة الاستثمارية الحرة حتى تقاطع المحور مع كوبري مصطفى النحاس بطول 6 كيلو مترات.

وتنتقل إلى محافظات القليوبية، والفيوم، والدقهلية، حملة تشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والتي دشنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحت شعار "معًا نطمئن.. سجل الآن".

كما تسير شركة مصر للطيران، 82 رحلة جوية دولية وداخلية لنقل 9515 راكبا لوجهات مختلفة.

فيما توزع وزارة الأوقاف 15 طنًا من لحوم أضاحي الأوقاف في 5 محافظات في إطار دورها المجتمعي ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.

وتنظم دار الأوبرا المصرية، حفل "ريسيتال عود" للعازف الشهير هشام عصام، على مسرح معهد الموسيقى العربية، وسيقدم مقطوعات موسيقية مميزة لكبار المؤلفين.

كما تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا فنيا لفرقة "على مر الأجيال"، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وتواجه اللاعبة نوران جوهر، زميلتها نور الشربيني في نهائي بطولة "سي أي بي" مصر الدولية المفتوحة للاسكواش.

وتتوجه قافلة صحية إلى مدينة المنصورة بالدقهلية، لتطعيم المواطنين بلقاح ضد فيروس كورونا، وستستمر فعالياتها حتى مساء اليوم في عدد من مواقع المدينة.

ويجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورؤساء وزراء اليونان وقبرص وإيطاليا وإسبانيا ومالطا في أثينا لحضور قمة الاتحاد الأوروبي ومجموعة "ميد7".

كما يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن قمة المناخ بشكل افتراضي، لتسليط الضوء على التعجيل بوتيرة الجهود الرامية إلى التصدي لأزمة المناخ العالمية.

وتضرب عاصفة استوائية قوية أجزاء من اليابان وسط تحذيرات سلطات الطقس للمواطنين المقيمين في المناطق الواقعة على مسارها.

وبناءً على قرار الرئيس التونسي قيس سعيد يجرى إعادة فتح المعابر الحدودية بين ليبيا وتونس على خلفية اجتماعات اللجنتين الوزاريتين الأمنية والصحية المشتركة التونسية ـ الليبية التي انعقدت بجزيرة جربة.

عاجل