رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تزايد أعداد الإصابات.. ومعلومات صادمة عن الموجة الرابعة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

569 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 477 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 248425 حتى اليوم.

الجنيه صامد أمام العملات رغم الجائحة.. و«الصرافة»: يرجع لوفرة النقد الأجنبي

قال علي الحريري سكرتير الشعبة العامة لشركات الصرافة بالغرف التجارية، إن صمود الجنيه المصري في ظل أزمة كورونا بالمقارنة بعدد من العملات الأخرى، أدى إلى أن الأسواق في مصر آمنة، ولم تشهد أي نقص في المعروض من الدولار وكان هناك التزام بتوفير النقد الأجنبي لتلبية احتياجات المستوردين والمصدرين.

مستشار الرئيس: موازنة مفتوحة لـ وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إنه يجب على المواطنين الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، والنظافة، مؤكدًا أن مصر قد دخلت فى الموجة الرابعة لفيروس كورونا ونتمنى المرور منها بخير.

تسجيل 5330 مواطنًا لتلقي لقاح كورونا بحملة «معًا نطمئن.. سجل الآن»

 أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 5330 مواطنًا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح من خلال حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، وذلك منذ انطلاقها أمس وحتى الآن، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

طبيب يكشف معلومات صادمة عن الموجة الرابعة لكورونا

علق الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً إن هناك تصاعد كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا؛ ومعدل تصاعد الإصابات في هذه المرحلة أسرع من المراحل السابقة من ناحية الانتشار”.

160 مليون جنيه إعانات كورونا لأعضاء «المهن الطبية» منذ بداية الجائحة

قال الدكتور أبو بكر القاضي، أمين الصندوق المساعد لاتحاد نقابات المهن الطبية، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، إن إجمالي إعانات كورونا، التي تم صرفها لأعضاء نقابات "الأطباء البشريين، الصيادلة، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين" منذ بداية الجائحة، بلغت نحو 160 مليون جنيه.
 

عاجل