رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حار رطب وأمطار خفيفة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية- في بيان- حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الجمعة.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء، وذلك على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

وتشهد حالة الطقس -بداية من اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام- شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

وتظهر السحب المنخفضة - في الصباح الباكر- على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة؛ ما يساعد على تلطيف الأجواء صباحًا.

وتنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة؛ ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

كما يكون هناك نشاطًا للرياح يؤدي إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط بقيم تتراوح من (2: 2.5 متر)، كما أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.