رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج التصريح الأمني للسفر 2021

نشر
استخراج تصريح أمني
استخراج تصريح أمني للسفر

استخراج تصريح أمني للسفر.. يعتبر التصريح الأمني للسفر ضروريا لبعض الدول التي تحتاجه من المسافرين المصريين، والتي لا تسمح باستكمال الإجراءات بدون التصريح الأمني للسفر، ويشمل التصريح الأمني للسفر الذكور والإناث، فالأشخاص الذين يرغبون في السفر من مصر إلى عدة دول منها تركيا وماليزيا واندونيسيا إيران وتايلاند لابد أن يحصلوا عليه قبل المغادرة.

 

ما هو التصريح الأمني؟

يعد التصريح الأمني، موافقة أمنية للشخص المصري المسافر، سواء رجل أو سيدة، من دولة مصر، إلى الدول المحددة لاستخراج التصريح الأمني لها، ويستخرج من الجهات الأمنية المختصة والتي بدورها تقوم بالتحري أمنيا عن طالب التصريح، وذالك بطلب التصريح من مصلحة الاتصال بادارة الجوازات و الهجرة في القاهرة، وبدونه لايمكن للشخص المغادرة من مصر.

 

مكان استخراج التصريح الأمني 2021

 

تغير مكان استخراج التصريح الأمني للسفر من مجمع التحرير، وأصبح استخراج التصريح الأمني للسفر من إدارة الجوازات والهجرة المتواجد في العباسية، ومواعيد العمل الخاصة بهم من الساعة 8.30 صباحاً حتى الساعة 2.30 ظهراً، ووضعت الإدارة رقم تليفون خاص بهم وهو (27956301)، ويمكنك إضافة 02 في حالة الاتصال من خارج جمهورية مصر العربية، وللتواصل عبر رابط الموقع الرسمي الخاص بهم فهو: https://enationality.moi.gov.eg/Home/Branches.

 

الأوراق المطلوبة للحصول على التصريح الأمني 2021

 

وبالنسبة للأوراق التي عليك تقديمها حتى تتمكن من الحصول على التصريح الأمني هي صورة البطاقة الشخصية، وجواز سفر ساري المدة ويفضل أن تقوم بإرفاق صورة من جواز السفر مع الأوراق لإنها قد تطلب منك، والفيزا أو التأشيرة الخاصة بالدولة التي تريد الحصول على تصريح أمني من أجل زيارتها، وخطاب جهة العمل والذي يوضح الدرجة الوظيفية ومفردات المرتب وهو يعتبر من أهم الأوراق، وورقة التأمين الطبي الخاص بك.

 

استخراج التصريح الأمني لسن 12 سنة

هناك عدة شروط وضعتها الجهات الأمنية يجب على المصريين الذين يسافرون مع أولادهم الأطفال في سن 12 سنة، استخراج التصريح الأمني لهم، و ذلك لحد الآن، وهي نفس الأوراق المطلوبة، وهي، استمارة طلب استخراج التصريح الأمني تسحب من مصلحة الاتصال لإدارة الجوازات والهجرة والجنسية، وصورة جواز السفر، وصورة التأشيرة، ومعلومات المرافق (احد الوالدين)

ما هو العمل في حالة عدم وجود جهة عمل ؟

 

إذا واجهتك مشكلة في حالة عدم وجود جهة عمل من أجل الحصول على التصريح الأمني، فيمكنك تخطي تلك المشكلة بتقديم صورة من السجل التجاري الخاص بك، وفي حالة عدم وجود سجل تجاري خاص بك أو وجود جهة عمل، ستحتاج إلى تقديم دعوة شخصية من أحد القاطنين داخل تلك الدولة أو دعوة رسمية من السفارة حتى تتمكن من الحصول على التصريح الأمني الخاص بك .

 

كيفية التقديم للحصول على تصريح أمني 2021

أما عن الحصول على تصريح أمني، فيجب عليك تجهيز جميع الأوراق الخاصة بك، ومن ثم عليك التوجه إلى إدارة الجوزات والهجرة المتواجد بمنطقة العباسية، وتقدم هناك طلب للحصول على التصريح الأمني، وستحصل على ورقة قم بكتابة بيناناتك بها بشكل صحيح بعد ذلك قم بتقديم الورقة وأرفق معاها الأوراق الخاصة بك، بعد ذلك ستحصل على موعد لاستلام التصريح الأمني.

 

ما هو التصرف الصحيح في حالة رفض الحصول على تصريح أمنى؟

إذا واجهتك مشكلة ما، وانت في المطار، فيجب عليك التوجه فورا إلى قسم مختص داخل المطار يمكنه تقييم موقفك وهم المسئولين عن السماح لك بالسفر والخروج من البلاد أم إيقاف عملية السفر التي تقوم بها بالكامل ونادراً ما يحدث رفض أحد في حالة تقديم الأوراق بشكل صحيح، وأن لا يكون مطلوب على ذمة أي قضايا .

الدول التي تحتاج منك الحصول على تصريح أمني

 

هناك عدة دول لابد منك الحصول فيها على التصريح الأمني وهي: كوريا الجنوبية، إيران، قطر، سوريا، العراق، إسرائيل، غينيا كوناكري، تركيا، جورجيا، تايلاند، اليمن، ليبيا، السودان.

 

معلومات حول ورقة التصريح الأمني

يجب على المسافر معرفة أن ورقة التصريح الأمني تصلح للسفر مرة واحدة فقط، وإلى واجهة واحدة فقط وفي كل مرة تقوم بالسفر فيها ستحتاج إلي ورقة جديدة، وفي حالة إن كنت ستسافر إلي أي من الدول السابقة من دولة أخرى خارج مصر فأنت لست في حاجة إلي الحصول على التصريح الأمني، والتصريح الأمني صالح للعمل لمدة شهرين من تاريخ الاستخراج بعد ذلك ستحتاج إلي عمل تصريح جديد، ويكون عملية استلام التصريح الأمني يفضل أن تقوم بها بنفسك لإنه حتى تجعل أقارب الدرجة الأولى من التقديم أو الاستلام ستحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات.

 

رسوم استخراج التصريح الأمني للسفر

وعن الرسوم لاستخراج التصريح الأمني، يجب عليك دفع رسوم للطلبات العادية، وتختلف ما بين استخراج التصريح الأمني المستعجل والعادي، والتصريح الأمني العادي بـ5 جنيهات، والتصريح الأمني المستعجل بـ110 جنيه.

 

معلومات الاتصال بإدارة الجوازات و الهجرة و الجنسية

وبالنسبة للمعلومات الخاصة بإدارة الجوازات والهجرة الجنسية ومكانها، لاستخراج الموافقة على التصريح الأمني.

 

العنوان: العباسية (كلية الشرطة سابقا )القاهرة

 

رقم هاتف : 00227956301:

 

البريد الالكتروني : [email protected]

 

عاجل