رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإثنين المقبل.. مهرجان آفاق مسرحية يفتتح دورته السابعة

نشر
مسرح - صورة أرشيفية
مسرح - صورة أرشيفية

قال المخرج هشام السنباطي مؤسس وأمين عام مهرجان آفاق مسرحية، إن فرقة "مركز شباب النصر" من محافظة الإسكندرية، ستفتتح الدورة السابعة من المهرجان الإثنين المقبل بعرض "عريس عروسة البحر" على مسرح آفاق.

وأوضح السنباطي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عرض "عريس عروس البحر" يشارك ضمن مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمهرجان، وهو من تأليف وإخراج عصام بدوى، وتدور فكرة العرض في مدة حوالي 50 دقيقة، حول عروسة البحر تصمم على صعودها إلي سطح البحر لمشاهدة الشمس فتلتقي بأحد الصيادين فيحدث الكثير من المفاجآت والمفارقات التي تغير مجرى الأحداث.

وأضاف أن مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة يتنافس بها عرضان هما "عريس عروس البحر" من الإسكندرية و"أنا إنسان" تقدمها فرقة "ملامح تيما" من محافظة القاهرة، وهى نتاج ورشة ارتجال ومن إخراج محمود علاء.

يذكر أن المهرجان يهدي دورته السابعة هذا العام لروح الفنانة رجاء الجداوي تقديرًا لتاريخها الفني الكبير، ويقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرر أن ترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.

عاجل