رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تكرم فريق عمل أوبرا عايدة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرصت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على تكريم  فناني وفريق عمل أوبرا عايدة الذي حقق نجاحا كبيرا في إيطاليا، وتسليمهم شهادات تقدير؛ نظرا لمجهودهم في خروج العرض بالشكل اللائق للفن المصري، الذي أقيم بمناسبة مرور 150 عاما علي ظهورها للنور لأول مرة. 

وأقيم العرض بالأكاديمية المصرية للفنون بروما؛ برئاسة الدكتورة هبه يوسف؛ وذلك بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة ايمان مصطفي المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة وأرمينيا كامل المشرف على فرقة بالية أوبرا القاهرة وأعضاء الوفد الفني.

وهنأت وزيرة الثقافة الفنانين على الأداء المتميز الذي ظهروا عليه فى إيطاليا وأبهروا به الآلاف في إيطاليا ومن مختلف الجاليات المقيمة، الذي يؤكد التميز المصري بمختلف المجالات.

وأضافت أن القوى الناعمة تمثل جسرا للتواصل بين الشعوب، ووسيلة فاعلة للترويج للحضارة المصرية، مشيرة إلى دور الدبلوماسية الثقافية وتأثيرها الفعال في حوار الحضارات، وتبادل الثقافات، وحثتهم على تواصل العمل الجاد للحفاظ على مستواهم الفني الراقي باعتبارهم سفراء للإبداع الوطني.

وأعرب الدكتور مجدى صابر رئيس الأوبرا، عن الشكر لوزيرة الثقافة على دعمها الدائم لجميع أشكال الإبداع فى مصر لاستكمال رسالة التنوير، ومساندة وتشجيع عناصر ومفردات القوى الناعمة للحفاظ على ريادة مصر الحضارية.  

جاء ذلك أثناء استعدادات دار الأوبرا المصرية لتقديم العرض التاريخي أوبرا عايدة  في الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجاري على مسرح النافورة.

وكانت وزارة الثقافة قدمت أوبرا عايدة خلال شهر يوليو الماضى على المسرح المكشوف بالأكاديمية المصرية للفنون بروما بمناسبة مرور 150 عاما على تقديمها لأول مرة، وكان من المقرر عرضها ضمن الاحتفالات بانتهاء حفر قناة السويس عام 1869، وتأخر ظهورها للنور حتى عام 1871، ومن المعروف أن أوبرا عايدة تتميز بالديكورات الفخمة التي تعكس عظمة تاريخ مصر وتراثها الحضاري، وبالأعداد الضخمة للعارضين، والمجموعات، كما نال أحد مقاطعها الموسيقية الذى يصور لحظة الانتصار ( مارش النصر ) شهرة واسعة ولاقت نجاحا كبيرا عند عرضها في مختلف دول العالم.

عاجل