رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في دورته المقبلة..

توصيات لمهرجان السينما التسجيلية للفن التشكيلي بعرض أفلام من الوطن العربي

نشر
 أحمد الجنايني رئيس
أحمد الجنايني رئيس مجلس إدارة اتيلية القاهرة

قال الدكتور أحمد الجنايني رئيس مجلس إدارة أتيلية القاهرة، إن مهرجان السينما التسجيلية للفن التشكيلي أوصى في نهاية دورته الثالثة بأن تكون الدورة الرابعة عن السينما التشكيلية بها أفلام من إنتاج دول عربية عديدة في الوطن العربي؛ بالإضافة إلى مطالب بأهمية عرض أفلام عن المغرب العربى وسوريا والعراق بالذات.
 

وأشار الجنايني إلى صدور مطالب وتوصيات فى ختام المهرجان بعمل عرض سينمائي عن السينما التشكيلية مرة شهريا؛ إضافة إلى المهرجان السنوى، وذلك لأهمية ما يتم عرضه.
 

واختتمت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان السينما التسجيلية بأتيلية القاهرة " كتاب وفنانين القاهرة " أمس، وتم عرض فيلم "بنات الغورية" للفنان علي دسوقي، إخراج أحمد فؤاد درويش، وفيلم حامد عويس، وفيلم "مجموعة العشرة" من الفن اللبنانى، وفيلم "جوجان"، وذلك وسط حضور عدد كبير من الفنانين التشكليلين والمثقفين المصريين بمقر أتيلية القاهرة بمنطقة وسط البلد. 
 

واستمرت عروض المهرجان على مدى يومى ١٤ و١٥ سبتمبر بعنوان "دورة المخرج أحمد فؤاد درويش "حيث تم عرض أفلام وثائقية مدة الفيلم تقريبا 20 دقيقة بالإضافة إلى عرض ثلاثة أفلام وثائقية مع تكريم المخرج أحمد فؤاد درويش.
 

وكانت الأفلام المعروضة والمشاركة بهذه المناسبة خاصة بالفن التشكيلي، ولها أبعاد تنموية واجتماعية؛ إضافة إلى القيمة الفنية لها، وعرض فيلم عالمي وفيلمين مصريين فى هذا المهرجان وعرض أفلام مثل "ساحر الحجر"، الذى يتناول السيرة الذاتية حول الفنان الراحل النحات آدم حنين.

و يعتبر ساحر الحجر فيلما مهما، وهو سيناريو محمد مسعد ، إخراج تامر أنور، بالإضافة لعرض فيلم عن الفنان الراحل حامد عويس وهو من إخراج شويكار خليفة،  وفيلم موسيقى الألوان عن الفنان فاروق حسني إخراج أحمد فؤاد درويش.

عاجل