رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 52 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل في إطار الموجة 18 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه  أزيلت 52 حالة إزالة في كل من مراكز شربين وميت غمر وطلخا وحي غرب المنصورة والمطرية بإجمالي مساحة 2582 متر مربع، موضحا أنه بذلك يبلغ إجمالي ما أزيل منذ بدء الحملات يبلغ 240 حالة إزالة بمساحة إجمالية قدرها 12686 متر مربع بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على حق الدولة، واسترداد الأراضى المتعدى عليها، وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية؛ تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأضاف أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية، وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية، وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن  أى حالات تعدٍ جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مؤكدا على أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى  اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

عاجل