رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنت تأمينات أون لاين.. الأوراق المطلوبة وأماكن استخراجه

نشر
استخراج برنت تأمينات 
استخراج برنت تأمينات 

استخراج برنت تامينات أون لاين .. يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية وطرق استخراج برنت تامينات لما له من أهمية بالغة في الكثير من المعاملات التي تخص الأشخاص، وذلك حال التعيينات أو عندما تطلبه جهة العمل من الموظف.

خطوات استخراج برنت تأمينات 


هناك عدة خطوات يجب على الشخص اتباعها لـ استخراج برنت تأمينات، تبدأ بالتقدم لأقرب مكتب تأمينات بأصل شهادة الميلاد المميكنة للاطلاع، وصورة ضوئية للتسجيل من خلالها، ويقوم الموظف المختص بـ الاستعلام عن الرقم التأميني بقاعدة المعلومات على الحاسب، وذلك حال عدم وجود رقم تأميني سبق تسجيله يتم إبلاغ المواطن بذلك، وفي حال عدم وجود رقم تأميني مسجل يستم تسجيل رقم تأميني باسم الشخص وإبلاغه.

استخراج برنت تأمينات 

الاستعلام عن الرقم التأميني


بإمكان الشخص الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية أو الاتصال على الخط الساخن الذي خصصته الهيئة 16217 وذلك حال عدم الاستدلال عن الرقم التأميني.


استخراج برنت تأمينات مختوم
 

لا يقتصر الأمر على استخراج برنت تأمينات فقط، وإنما يجب على الشخص الذي يتقدم بهذا البرنت إلى الجهة المختصة التي طلبته أن يقوم بختم البرنت التأميني من المكان الذي قام باستخراجه منه حتى لا يواجه مشكلة عدم ختمه من الجهة التي تحتاجه.

 

استخراج برنت تأمينات 

استخراج البرنت التأميني أون لاين
 

أصبح بإمكانية المواطن الذي يرغب في استخراج برنت تأمينات، أن يحصل على الخدمات إلكترونيا من خلال الدخول على موقع هيئة التأمينات من هنا  لـ الاستعلام عن الرقم التأميني أو تسجيل رقم تأميني أو معرفة رقمه التأميني من خلال إدخال رقمه القومي واسم والدته.


أماكن استخراج برنت التأمينات
 

ويستطيع المواطن استخراج برنت تأميني من خلال أماكن هيئة التأمينات والشؤون الاجتماعية التي يتبعها حسب منطقة مقر عمله الذي أمن عليه.

 

استخراج برنت تأمينات 


استخراج الرقم التأميني لأول مرة

 

لكي يستطيع المواطن استخرج الرقم التأميني لأول مرة عليه الذهاب لهيئة التأمينات التي يتبعها، وتقديم بطاقة الرقم القومي وصورة منها؛ لعمل لتسجيل بياناته على السيستم حتى يتمكن من استخراج برنت تأميني.

 

 خطوات استخرج برنت التأمينات الاجتماعية 
 

يجب على الشخص الذي يرغب في استخراج برنت تأميني التوجه إلى مكتب التأمينات الاجتماعية الذي يتبعه، وتقديم صورة من شهادة الميلاد  بجانب الشهادة الأصلية للتحقق منها، وصورة البطاقة الشخصية، والانتظار في الدور حتى يقوم الموظف المختص بالاستعلام عن بياناته، واستخراج برنت تأميني له.

استخراج برنت تأمينات 

الاستعلام عن معاش التأمينات الاجتماعية أون لاين
 

باستطاعة المواطن الذي خرج على المعاش الاستعلام عن معاش التأمينات الاجتماعية أون لاين، بالدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هنا وعمل تسجيل دخول برقمه التأميني وكلمة السر الخاصة به، وذلك لمن سجل حساب خاص بالهيئة، وحال عدم وجود حساب يجب التسجيل، وعمل حساب جديد.


فيما يلي تلك الخطوة استقبال الشخص رسالة بها كود على هاتفه، الذي تم وضعه عند تسجيل الحساب، وبعد إدخال الكود يتم إظهار كافة البيانات المتعلقة بالمستعلم.

عاجل