رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العامة للمستشفيات» تنقذ 30 طفلا بالتشخيص المبكر وعلاج الاعتلال الشبكي

نشر
رئيس الهيئة العامة
رئيس الهيئة العامة للمستشفيات

قال الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن الهيئة من واقع دورها البحثي والتعليمي تقدم خدمات طبية متقدمة في مجالات طب وجراحه العيون تضعها في مصاف الأوائل من مقدمي هذه الخدمات.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العلمي الذي يعقده معهد الرمد التذكاري بالجيزة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات، أن الهيئة ستقوم بالمشروع علي مستوي جميع وحدات الهيئة، حتي يتثنى للهيئة وصع سياسات عامة وصحية للدولة، والعمل علي تطبيق سياسة الوزارة والدولة.

وأضاف أن مشروع الهيئة للتشخيص المبكر وعلاج الاعتلال الشبكي للأطفال حديثي الولادة، بدأ على مستوى وحدات القاهرة حاليا، وأثمرت نتائجه عن إنقاذ أكثر من ٣٠ طفلا، مما يجعل هؤلاء الأطفال نافعين للمجتمع ولأنفسهم؛ مما سيعمل على تحسين اقتصاد الدولة.

وتابع أن حجم النفقات على المشروعات بلغ أكثر من ٣٠ مليون جنيه، وذلك للتجهيزات الطبية بالأجهزة الحديثة، لافتا إلي أن مركز طب وجراحة عيون الأطفال  بالهيئة هو الأول والأكثر تجهيزا على مستوى الجمهورية بتكلفه  تقريبية بلغت 70 مليون جنيه.

وكشف قرب افتتاح مركز بحثي وطبي لطب وجراحات العيون بمستشفى الأحرار التعليمي، لتقديم الخدمة الطبية للأهالي بشرق الدلتا، وآخر بمستشفى سوهاج التعليمي.

عاجل