رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. بدء تطبيق آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت

نشر
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز وضع آليات جديدة للتنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت، لافتًا إلى أن هذه الآليات يتم تطبيقها بدءً من اليوم الخميس.

وأضاف إبراهيم- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر قناة مصر الأولى- مساء أمس الأربعاء، أنه حال كان العميل جديد ويريد الاشتراك بخدمة الإنترنت بشركة معينة، يتجه للشركة ويقدم طلب الخدمة وتصل له الخدمة بحد أقصى خلال 48 ساعة.

وتابع: وحال كان عميل بأحد الشركات يتم التوجه للشركة المشترك بها، ويطلب إلغاء الخدمة، ويتم إلغاء الخدمة خلال 48 ساعة بحد أقصى، ثم يتجه لأي شركة أخرى يرغب في الاشتراك به لتصل إليه الخدمة بحد أقصى 48 ساعة.

وأوضح رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه جرى تطوير الكول سنتر بشركات الاتصالات وبالجهاز، وإلزام الشركات بالعمل على الرد على العملاء وحل مشكلاتهم، لافتًا إلى أن هناك 117 ألف شكوى وردت للجهاز خلال النصف الأول من العام الحالي، جزء منها متعلق بخدمات الإنترنت وجرى حلها، وجزء منها متعلق بكروت الشحن والفواتير.

وأشار إلى أنه جرى التحقيق في الشكاوى وتبين أن بعض المستخدمين حدث لهم مشاكل خاصة بالفواتير واشتركوا في خدمات لم يشتركوا بها، وجرى إلزام شركات المحمول برد مبلغ تعويض للعملاء بلغ 2 مليون جنيه، موضحًا أنه أطلق الكود المختصر *155# للاستعلام عن أي خدمة مجانًا، واشترك في هذا الكود منذ إطلاقه بداية هذا العام 8 ملايين مشترك.

عاجل