رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: نجدد رفضنا «تقرير الخبراء الدوليين» لاعتماده على معلومات مضللة

نشر
وزير الخارجية اليمني
وزير الخارجية اليمني معمر الإرياني ،ارشيفية

جدد وزير خارجية اليمن معمر الإرياني رفض بلاده لتقرير فريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن لاعتماده على معلومات مضللة .
وقال وزير خارجية اليمن فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الأربعاء : إن تقرير فريق الخبراء الصادر مؤخرا أثبت صوابية موقف الحكومة في رفض قبول تجديد ولايته وعدم الاعتراف بتقاريره، وأكد من جديد انحيازه وعدم مهنيته، وافتقاره لمصادر ميدانية، واعتماده على معلومات مظللة مصدرها تناولات صحفية وتقارير صادرة عن منظمات تدور في فلك مليشيا الحوثي المدعوم من ايران .
وأوضح أن التقرير حاول التغطية على واحدة من أخطر الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي عبر تجنيدها عشرات آلاف من الأطفال بصورة علنية واستدراجهم من المدارس والمراكز الصيفية والمنازل والزج بهم دون رحمة في خطوط النار، وذلك بتصويرها ظاهرة تشترك في ارتكابها مختلف أطراف الصراع .
وجدد وزير خارجية اليمن التأكيد على رفض ولاية فريق الخبراء وما ورد في تقريره جملة وتفصيلا، مشددا على أن مضامين التقرير تكشف عدم حياديته وانحياز مصادره، وفقدانه مصداقيته، وتكراره الأخطاء الجسيمة في تقاريره السابقة، وانتهاكه للمرجعيات الدولية بشأن الأزمة اليمنية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم (2216) .
وتابع الإرياني : أنه تأكيدا لحرص الحكومة على تطبيق مبدا المحاسبة وتحقيق العدالة وجبر الضرر، نجدد دعمنا للجنة الوطنية المستقلة للتحقيق والتي تقوم بعملها بشكل مهني ومحايد وفقا للمعايير الدولية، وندعو لتقديم الدعم والتسهيلات لإنجاح مهمتها بعيدا عن التقارير المسيسة التي تشجع الحوثي للاستمرار في جرائمه.
 

عاجل