رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد افتتاحها رسمياً اليوم

معارض أهلاً مدارس تستقبل المواطنين غداً بتخفيضات 50%

نشر
معارض أهلاً مدارس
معارض أهلاً مدارس

تبدأ يوم غدٍ الخميس، فعاليات افتتاح معرض «أهلاً مدارس» بتنظيم وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، أمام الجمهوري بعد افتتاحها رسمياً اليوم من جانب وزير التموين علي المصيلحي، ويستمر لمدة شهر، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، بمشاركة العديد من العارضين والتجار، وجهاز حماية المستهلك والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويقوم  أكثر من 210 من المنتجين والصناع  والتجار بطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسي لجميع المراحل التعليمية والمواد الغذائية والأحذية والملابس، وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق المحلية بنسبة لا تقل عن 30% وذلك بهدف تشجيع المنتج المحلى والمصانع المصرية.

افتتاح 23 معرضاً مماثلاً بالمحافظات

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية فى القاهرة، إن عدد 23 معرضاً جرى افتتاحها في عدة محافظات منذ عدة أيام وتساهم المحافظات بتوفير الأرض وتجهيزات  المعارض بالمجان أو بأسعار زهيدة.

ولفت إلى أن الغرف التجارية بكافة المحافظات أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بمجموعة من التخفيضات من خلال إطلاق معارض أهلا مدارس، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

تقديم تخفيضات تتراوح بين 30 إلى 50%

وقال العربي إن الغرف التجارية بالمحافظات اتخذت كافة الاستعدادات لتنظيم معرض أهلا مدارس، وذلك من خلال تقديم تخفيضات تتراوح بين 30 إلى 50% على كافة مستلزمات المدارس بما فى ذلك الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية، ومنتجات الكمبيوتر والتاب واللاب وسيتم توفير كافة السلع من المنتج والمورد مباشرة للمستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس على متوسط الأسعار.

يشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقيم معرض أهلا مدارس بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وذلك قبل بداية العام الدراسي كل عام، وكان معرض أهلا مدارس فى العام الماضي شهد إقامة 19 معرضا رئيسيا في 12 محافظة بمشاركة 175 شركة فى مختلف القطاعات، إضافة إلى 21 معرضا متنقلاً.

وسبق أن قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معارض أهلاً مدارس، ستشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن الثلاثين في المئة، وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية وجود مقترح لوضع خطه سنوية لتوقيتات إقامة المعارض، وأشار إلى إنه سيتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء حتى تكون هناك رؤية متكاملة لتطوير وإقامة المعارض داخل وخارج مصر.