رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية تطالب بتطبيق التدابير المتاحة لكسر سلسلة انتقال كورونا

نشر
ارتداء الكمامة للوقاية
ارتداء الكمامة للوقاية

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، إن تحورات فيروس كورونا تشكل مزيدًا من التحديات أمام الاستجابة للجائحة، لافتاً إلى أنه حتى تاريخه، أبلغت21 بلدًا عن اكتشاف انتشار تحوُّرات مثيرة للقلق، التي يُرجح أن يكون تحوُّر دلتا هو التحوُّر الرئيسي المنتشر حاليًّا في إقليم شرق المتوسط. 

وأضاف أن البيانات على مدار الأسابيع المقبلة، أثبتت أن الدول التي تتمتع بتغطية تطعيم مرتفعة وتنفذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية على النحو الملائم بلغت تعرضها لموجات أقصر من جائحة كوفيد-19 وحالات إصابة أقل.

وتابع  أنه لا يمكن كسر سلسلة انتقال عدوى كوفيد-19، إلا عندما نطبق كل التدابير المتاحة في آنٍ واحد، مشيراً إلى ضرورة توسيع نطاق التغطية بالتطعيم على نحو يتسم بالسرعة والفعالية، وأن نطبق في الوقت نفسه كل التدابير الصحية والاجتماعية الوقائية الأخرى، ومنها الحفاظ على التباعد البدني، وغسل الأيدي، وتجنُّب الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض مستجدات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط، وجهود الاستجابة في إيران.

ويشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور جعفر حسين سيد، ممثل منظمة الصحة العالمية في جمهورية إيران الإسلامية.

 

عاجل