رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة تنفذ 500 ندوة للتوعوية بأهمية مراكز تجميع الألبان

نشر
مراكز تجميع الألبان
مراكز تجميع الألبان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تنفيذ 500 ندوة إرشادية توعوية بأهمية مراكز تجميع الألبان في 148 مركزا، على مستوى كافة محافظات الجمهورية، منذ بداية أغسطس الماضي، حتى الآن.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء، جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تستهدف تطوير وتتمية القرى المصرية، وتحسين دخول ابنائها ورفع مستوى معيشتهم.

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بأهمية التوسع في إنشاء وتطوير ومراكز تجميع الألبان وتوعية المزارعين والمربيين بأهميتها والعائد منها، وتوضيح المردود الاقتصادي والاجتماعي الـذي يحصل عليه صغار المربين والفلاحين، موضحا أنه تم عقد حلقات نقاشية مع صغار المربيين خلال هذه الندوات، والاستماع إلى المشاكل والمعوقات التي تواجههم للعمل على تذليلها على الفور، وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

وأشار محمود، إلى أن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان يساهم في  توفير الألبان بجودة عالية ذات مواصفات صحية قياسية، فضلا عن تحسين دخول صغار المربين ومنتجي الألبان بالتعامل مع مراكز تجميع الألبان المرخصة التي تمثل سوقا متوازنا لمنتجهم من الألبان.

عاجل