رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح أول مسار مؤمن للدراجات في القاهرة الجمعة المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنسق وزارة الشباب والرياضة، مع جميع المحافظات، لتحديد سلسلة من المسارات المؤمنة لمستخدمي الدراجات الهوائية، بجميع بمحافظات الجمهورية، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،، بشأن بدء إنشاء وتحديد سلسلة من تلك المسارات.

بحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء، فإنه سيتم افتتاح أول مسار مؤمن للدراجات بمحافظة القاهرة بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة ولفيف من المسؤولين بالوزارة، والمحافظة، بدءًًا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة العاشرة صباحًا، يوم الجمعة المقبل، 17 سبتمبر 2021، بداية من تقاطع محور شينزو آبي، مع محور الشهيد، خلف المنطقة الاستثمارية الحرة، حتى تقاطع المحور مع كوبري مصطفى النحاس، بطول 6 كيلومترات.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور أشرف صبحي، أن توجيهات الرئيس بإنشاء المسارات المؤمنة للدراجات، تمثل تتويجًا لمبادرات دراجتك صحتك ودراجتك دخلك والدراجة الكهربائية والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبتوجيهاته.

ولفت إلى أن الهدف من مبادرات الدراجات أصبح يتحقق بشكل كامل سواء من خلال إتاحة الاستخدامات المتنوعة لها وكذلك إتاحة المسارات المؤمنة لها وهو ما سيكون له الأثر في التوسع الجغرافي والسكاني لمبادرات الدراجات حتى تصبح أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المسارات المؤمنة للدراجات بجميع المحافظات كل يوم جمعة من الساعة 6 حتى العاشرة من صباح كل يوم جمعة تباعًا بأحد المحافظات وبحضور وزير الشباب والرياضة والسادة المحافظين.

عاجل