رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 1754 شابًا بينهم 21 من ذوي الهمم في البحيرة

نشر
محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة - أرشيفية

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة، عينت 1754 شابا من مختلف المؤهلات من بينهم 21 من ذوي الهمم بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتسجيل 5016 من راغبي العمل وتوفير 208 فرص عمل، فضلًا عن استخراج 2129 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وأضاف سعفان -في بيان اليوم الأربعاء- أن المديرية صرفت منحا للرعاية الاجتماعية بواقع 16 منحة مولود جديد بإجمالي 32 ألف جنيه، و14 منحة زواج بمبلغ 42 ألف جنيه، و2 منحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 4 آلاف جنيه، و3 منح وفاة عامل بمبلغ 30 ألف جنيه ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 108 آلاف جنيه لـ35 عاملًا من المسجلين بالمديرية.

من جهته، أوضح السيد الخطيب، مدير المديرية -في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أغسطس الماضي- أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 571 منشأة بالنظام الدوري والحملات، وأسفر ذلك عن تحرير 25 محضرًا للمنشآت المخالفة، وعقد 4 ندوات توعية عمالية وإجراء 3 زيارات خدمات عمالية.

وأشار إلى إنه بمجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 81 منشأة، أسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ42 منشأة أخرى، والتفتيش على 341 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعي الكامل للعمال لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت الخطيب، إلى أنه بمجال علاقات العمل تلقت المديرية 38 شكوى عمالية تم تسوية 7 منها وديا، وإحالة 11 للمحكمة العمالية، و17 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة، بالإضافة إلى تجديد ترخيص لفلسطينيين.

ونوه بأنه بمجال التدريب المهني، قامت المديرية بالانتهاء من دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة فترة صباحية ومسائية لـ20 متدربة.

عاجل