رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرياضة» تعلن موعد انطلاق النسختين الثانية والثالثة بمشروع تأهيل الشباب للمحليات

نشر
وزير الشباب - أرشيفية
وزير الشباب - أرشيفية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، موعد انطلاق النسختين الثانية والثالثة من المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات، والمشاركة السياسية، الذي يحمل شعار "قادة المحليات ورؤية مصر 2030"

وكشفت الوزارة -حسب بيان اليوم الأربعاء- انطلاق النسخة الثانية، بمشاركة الشباب والشابات من محافظات "الفيوم، بني سويف، المنيا"، خلال الفترة من 23 لــ 28 سبتمبر الجاري.

كما حددت أيضًا انطلاق النسخة الثالثة بمشاركة الشباب والشابات من محافظات "أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد"، خلال الفترة من 28 لــ 3 أكتوبر المقبل.

يأتي ذلك من خلال الشراكة بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والمبادرة الشبابية "شباب مصر 2030"، الشريك الأكاديمي "الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا".

ويهدف المشروع إلى تأهيل وتمكين الكوادر الشبابية المصرية في كافة محافظات الجمهورية  للانضمام للمجالس الشعبية المحلية، بهدف رفع الوعي الفكري (الثقافي - السياسي) لدى الشباب، وتعلم سُبل تحقيق الاستدامة، وتأهيلهم لفهم احتياجات الشارع المصري ومساعدة المواطن المصري على مواجهة التحديات، وفتح حوار بناء لهم مع أصحاب الفكر والرؤى والخبرة والرموز السياسية البارزة للتعلم واكتساب الخبرات من خلال المناقشات الثرية.

ويحمل  المشروع محاور إستراتيجية هامة منها "المحليات وتاريخ الإدارة المحلية في مصر، عناصر المحليات وتكوينها والأدوار المنوط بها، التنمية المستدامة وسبل تحقيقها من خلال المجالس المحلية، سُبل مكافحة الفساد (النزاهة والشفافية)، اللامركزية والفصل بين السلطات، الحوكمة وآليات التحول الرقمي، إدارة الحملات الإعلامية، مهارات الاتصال والتواصل، العوامل التي تؤثر علي الأمن القومي ومواجهة الشائعات، كذلك عقد لقاءات حوارية مفتوحة مع شخصيات سياسية بارزة.

عاجل