رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| 22 إجراء استعدادًا للعام الدراسي.. واستخدام مقررات دراسية أو كتب ومناهج غير معتمدة محظور

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من أخبار التعليم التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

رسميا.. إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الناجحين في الثانوية العامة عام 2020 - 2021، حيث بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من الأربعاء 8 سبتمبر الجاري ولمدة خمسة أيام. 

بدء تنسيق المرحلة الثالثة السبت المقبل بحد أدنى 50%

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2021، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 18/9/2021 حتى يوم الإثنين الموافق 20/9/2021.

22 إجراءً من «التعليم» استعدادًا للعام الدراسي الجديد .. إنفوجراف

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات التعليمية والمدارس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

«التعليم» تحظر استخدام مقررات دراسية أو كتب ومناهج غير معتمدة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها، خلال فعاليات العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.


قبل بدء الدراسة.. 7 تعليمات مهمة من «التعليم الفني» للمديريات

أصدر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في مدارس التعليم الفني.

 

حظر الواجبات المنزلية في مرحلة رياض الأطفال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر تكليف الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بواجبات منزلية.

التعليم تُخصص مواعيد لزيارة أولياء الأمور أبنائهم بالمدارس

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حُسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزياراتهم للمدارس بالعام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

جامعة الأزهر.. تطعيم 1048 طالبا بلقاح كورونا في يومها الرابع لبدء التطعيم

قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر المشرف العام على قطاع المستشفيات، "إن اليوم الثلاثاء - رابع أيام التطعيم - شهد إقبالا من منسوبي الجامعة من الطلاب والطالبات"، مشيرًا إلى أن عدد الذين حصلوا على اللقاح اليوم بلغ 1048 طالبا وطالبة.

عاجل