رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من هى راندا أبوالحسن التي طلبت من الرئيس السيسي التقاط صورة مع والدتها؟

نشر
الرئيس مع راندا أبو
الرئيس مع راندا أبو الحسن ووالدتها

على مدار 25 عامًا، عملت راندا أبو الحسن "المدير الحالى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر "، في العديد من المنظمات والمواقع الدولية المهمة؛ من بينها تمثيل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كثير من دول العالم، أغلبها دول عربية.

المسؤولة الأممية، التي التقت بحكم عملها ملوكا ورؤساء، لم تعتد الخروج عن بروتوكول الفاعليات الرسمية، إلا أنها وقفت اليوم -في احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021- أمام الرئيس السيسي، طالبة التقاط صورة تذكارية لوالدتها معه.

المسؤولة الأممية تطلب من الرئيس التصوير مع والدتها اللبنانية

"والدتي جاءت من بيروت خصيصًا لمشاهدة الرئيس السيسي"، قالت راندا في الاحتفالية اليوم، طالبة السماح لوالدتها بالصعود إلى المنصة لالتقاط صورة تذكارية مع الرئيس، وهو الطلب الذى قوبل بترحيب شديد من الرئيس، ونظرات إعجاب من الحاضرين للفاعلية.

راندا أبو الحسن

والدة راندا أبو الحسن لـ"الرئيس": نتمني أن تكون قدوة لرؤسائنا العرب

السيدة اللبنانية المسنة، والدة راندا أبو الحسن، أعربت عن سعادتها الشديدة، وتشرفها بالوقوف بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: "يسعدني التقدم بتقديري لجهودك الجبارة في الإصلاح والتنمية والاستثمار".

وأضافت والدة المسؤولة الأممية: "نحن نشاهد بمصر شيء مذهل، وهنيئا لمصر ولك ولشعب مصر العظيم، ونتمنى من الله بأن تكون قدوة لرؤسائنا بالعالم العربي، فنحن نحتاج إلى أمثالك فخامة الرئيس".

والدة راندا أبو الحسن تتحدث للرئيس

 من راندا أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر؟

عام 2017 شغلت راندا أبو الحسن المدير القطري في مصر حتى عام 2019، قبل أن تأتي من الجزائر التي عملت فيها نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي بين عامي 2013و2016.

عملت راندا أبو الحسن في اليمن من عام 2010 حتى 2013 كمديرة قطرية، ومستشارة خاصة في المكتب الإقليمي للدول العربية في نيويورك بين 2007 و2010، ومستشارة إقليمية في نيويورك من 2005 حتى 2007، ومساعدة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن بين 2004 و2005، وخبيرة برامج بلبنان من 1995-2004.

تولت المسؤولة الأممية المقيمة بمصر منصب رئيس تحرير مجلة الرائدة الصادرة عن معهد الدراسات النسائية في العالم العربي بين 1990 و1994.

الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، حاصلة على دبلوم دراسات عليا في السياسات العامة والإدارة عام 2003 من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية في بريطانيا، وماجستير في الدراسات الاجتماعية عام 1989 من الجامعة الأمريكية ببيروت، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1983 من الجامعة ذاتها. 

 

 

عاجل