رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن و«الهجرة الدولية» تبحثان أوضاع النازحين من مناطق ميليشيا الحوثي

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء في جنيف، مع المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية أنطونيو فيتورينو، أوضاع النازحين من مناطق ميليشيا الحوثي إلى المناطق المحررة واللاجئين من الدول الإفريقية إلى اليمن، وسبل تعزيز جهود منظمة الهجرة الدولية بهذا الصدد وآليات التعاون الثنائي.

وأوضح بن مبارك -وفقا لوكالة الأنباء اليمنية- أن عدد النازحين إلى مأرب وحدها بلغ مليوني نازح غالبيتهم من المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، منوهًا بما تتعرض له المحافظة من قصف حوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة تستهدف الأحياء المدنية ومخيمات النازحين.

وشدد بن مبارك على خطورة تجنيد الميليشيا للاجئين للقتال في صفوفها، مؤكدا أن ذلك يعد أحد الانتهاكات التي يجب أن تضاف إلى سجل الميليشيا الإجرامي، مشيرا إلى أهمية زيادة وتيرة نشاط المنظمة في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة لمعالجة أوضاع النازحين واللاجئين الأفارقة ومواجهة احتياجات الأعداد المتزايدة من النازحين الفارين يوميا من مناطق سيطرة الحوثيين.

من جانبه، أكد فيتورينو أن المنظمة تعمل على زيادة تدخلاتها الإنسانية في اليمن، مشيرا إلى أهمية استدامة الدعم الإنساني المقدم لليمن لمواجهة التحديات المتزايدة.

عاجل