رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تداول أولى المستحضرات الطبية لمدينة الدواء المصرية

نشر
خلال زيارة الرئيس
خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاحها - أرشيفية

شاركت هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة بدء الإفراج والتداول لأولى التشغيلات الإنتاجية للمستحضرات الطبية المنتجة بشركة جيبتو فارم في سوق الدواء المصري، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، و الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء، والدكتور هشام أبو ستيت، نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، وعدد من كبار رجال الصناعة ومسئولي هيئة الدواء المصرية.


وفي كلمته التي ألقاها رئيس هيئة الدواء المصرية؛ أشاد بدور جبتو فارم في المساهمة في توطين صناعة الدواء في مصر، والعمل على توفير الاحتياجات المحلية من الأدوية الآمنة ذات الجودة والفاعلية، وفتح آفاق جديدة للتصدير.
 

وأكد أن مصر نجحت في تحقيق الأمن الدوائي، وأصبحت تسعى لتحقيق التنافسية العالمية، وتبوء مكانتها الحقيقية وسط الدول، كما توجه بالشكر لكافة العاملين بهيئة الدواء المصرية على جهدهم المبذول في تقديم الدعم للشركات طبقا للتوجهات السياسية، وتوجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الخاصة بتوطين صناعة المستحضرات الطبية الحديثة.
 

وأوضح أن نجاح منظومة المستحضرات والمستلزمات الطبية في مصر هو نتاج للشراكات المتميزة، والتعاون البناء بين مؤسسات الدولة المختلفة، وذلك تحت إشراف وتوجيهات أ.د عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية. 
 

وأشار إلى أن مفهوم الجمهورية الجديدة تحول إلى سياسات عمل واضحة، وأن الدولة المصرية أضحت تسعى إلى توطين الصناعات الحديثة.
 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد افتتح مدينة الدواء (جبتو فارما) في منطقة الخانكة بالقليوبية في أبريل ٢٠٢١، و تعد  مدينة الدواء من أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة المصرية لتنفيذها لتوفير علاج عالي الجودة وآمن وفعال للمريض المصري.


يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على توطين صناعة الدواء في مصر، ورفع معدلات الاكتفاء الذاتي، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة للتصدير للخارج، وفي سبيل ذلك تقوم الهيئة بتقديم الدعم الفني والإجرائي اللازم الشركة؛ مما يساهم في دعم التنافسية الإيجابية التي تساهم في ضبط السوق الدوائي المصري وفقًا لاستراتيجية الدولة المصرية.

a592e7fb-8dea-45da-927c-ad0182bec2d1
a592e7fb-8dea-45da-927c-ad0182bec2d1
67accd0a-eb8f-4c00-b18b-4fa5e6a6edb6
67accd0a-eb8f-4c00-b18b-4fa5e6a6edb6
440f0e1e-2c2e-4a7f-9c16-e5c9ff1d1726
440f0e1e-2c2e-4a7f-9c16-e5c9ff1d1726