رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"المشكلات النفسية والصحية لدى الأطفال".. أبرز أنشطة هيئة قصور الثقافة فرع " تحيا مصر"

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.
ونظم قصر ثقافة "تحيا مصر" بالأسمرات محاضرة بعنوان "المشكلات النفسية والصحية لدى الأطفال" تناولت الصحة النفسية والجسدية مع عمل استبيان للأطفال لمعرفة أهم المشكلات التي تواجههم في حياتهم اليومية، وأوضحت أهم الأغذية التي تزيد من التركيز.


وأقيمت ندوة بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالشرفا وهيئة بلان مصر من خلال مشروع صحة الشباب بعنوان "الأمراض غير المعدية"، دارت عن السلوكيات الخاطئة التي تؤدى إلى الأمراض والتي يجب تجنبها مع التأكيد على ضرورة التغذية السليمة والاهتمام بالصحة النفسية والعقلية، بجانب حوار عن الثقافة المرورية للدكتورة بسنت ساكنة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، وقدمت تعريف للأطفال على السلوكيات الصحيحة والخاطئة في استخدام الشوارع والطرق المصرية، كما تم عرض فيديو توضيحي مخصص للأطفال عن التوعية والثقافة المرورية.


نفذت مجموعة من الورش الفنية، الأولى لعمل لوحة ورود من الخيش والفوم جليتر، الثانية لعمل مقلمة من إعادة تدوير خامات البيئة، الثالثة في الرسم وتلوين منظر طبيعي بالألوان الخشب، الرابعة لعمل أشكال فنية للأطفال من الورق الملون.


وأكدت مدير عام ثقافة القاهرة، أن الارتقاء بوعي المواطن واستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصري للتنمية الحضرية في المناطق العشوائية التي انتقلت إلي مجتمع حضاري متكامل، يأتي من خلال الدور الثقافي لإحداث نقلة نوعية للأهالي مع تطوير الوعي للاهتمام بالمواطن المصري.

عاجل