رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: جائحة كورونا أكبر تحد واجه العالم في العصر الحديث

نشر
الدكتورة نعيمة القصير
الدكتورة نعيمة القصير

أشادت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، بجهود التنمية في مصر، وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجل إعطاء الأولوية القصوى للصحة.

وأضافت نعيمة القصير- خلال كلمتها في فعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير الأمم للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، اليوم الثلاثاء أن جائحة فيروس كورونا أكبر تحد واجه العالم في العصر الحديث.

وأشارت إلى أن الجائحة أثبتت أهمية التضامن والتعاون والتكاتف على جميع المستويات، ليس فقط بين أجهزة الدولة، ومصر نموذج لذلك، ولكن بالنسبة للمجتمع المدني والعلماء والقطاع الخاص.

وتابعت “مصر من أوائل الدول وسباقة وتعاونت على المستوى القطري وداخل البلد والإقليمي والدولي، وكانت سباقة بالزيارات لوزيرة الصحة بتوجيه من الرئيس السيسي، إلى دول كثيرة من أجل التعاون”.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر صباح اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الجاري 2021.

وقال المتحدث، إن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.