رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير مكتب الأمم المتحدة: تقرير التنمية البشرية بمصر يجعلها الأولى عالميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عبد اللطيف، مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب- نيويورك ومستشار تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعالم الحالي 2021 يصدر بعد توقف 10 سنوات.

وأضاف عبد اللطيف -خلال كلمته في فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعالم الحالي 2021، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن الدور الأساسي لهذه التقارير أنه يساهم في طرح القضايا التي تم المجتمع بأسره بالاستناد لدراسات وأبحاث دقيقة، وتوفير أرضية لتشكيل رؤية مجتمعية مشتركة.

وأشار إلى أن هذا التقرير هو الإصدار الثاني عشر، وهو لا يضع مصر في المرتبة الأولى عربيًا فقط، وإنما يضع مصر في المرتبة الأولى عالميًا؛ لأن مصر الدولة الوحيدة من الدول النامية التي أصدرت هذا العدد من التقارير منذ عام 1994.

ونوه بأن هذا التقرير لأول مرة، يشارك في حفل إطلاقه رئيس الجمهورية وهو مؤشر هام على مدى التزام القيادة السياسية بقضية التنمية، مشيرا إلى أن التقرير تطرق إلى الحوكمة وتغير المناخ وتمكين المرأة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر صباح اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الجاري 2021.

وقال المتحدث، إن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

 

عاجل