رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: أنفقنا 430 مليار جنيه لإتاحة سكن يليق بالمصريين

نشر
رئيس الوزراء - أرشيفية
رئيس الوزراء - أرشيفية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا توجد دولة في العالم استطاعت إنهاء مشكلة المناطق الخطرة، في هذه الفترة الزمنية، وتوفر السكن اللائق والكريم لأكثر من مليون أسرة كانت تسكن تلك المناطق.

وأضاف مدبولي -خلال كلمته بفعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعالم الحالي 2021، اليوم الثلاثاء- أن مشروع السكن الاجتماعي وإتاحة السكن اللائق لجميع فئات الشعب، أحد البرامج المصرية التي وصل حجم الإنفاق بها لأكثر من 430 مليار جنيه.

وتابع أن الدولة تنفذ مشروعات كبيرة في مجالات النقل والكهرباء والطاقة والغاز والمشروعات الرياضية والخدمية لتعويض ما فاتنا في الفترات السابقة، ما أكد أن مصر استطاعت أن تصمد وتستمر في التنمية والتقدم رغم أزمة كورونا، وساهم في تقدم مصر 26 مركز في مؤشر التنافسية الدولية، و48 مركز في مؤشر البنية التحتية خلال الست سنوات الماضية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر صباح اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الجاري 2021.

وقال المتحدث، إن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

 

عاجل