رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سنغافورة والصين تبحثان التطورات الإقليمية والدولية

نشر
وزير خارجية الصين
وزير خارجية الصين

بحث رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج ، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الصيني وانج يي الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لسنغافورة، التطورات الإقليمية والدولية ورحبا بالذكرى الثلاثين لإقامة علاقات الحوار بين الآسيان والصين.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية السنغافورية، وأوردته شبكة "تشانيل نيوز آشيا"ـ فإن الجانبين أكدا خلال لقائهما الحالة الممتازة للعلاقات بين سنغافورة والصين بالإضافة إلى الزخم الإيجابي في التعاون بين الجانبين وسط وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وبدوره، أكد رئيس وزراء سنغافورة أهمية العلاقات طويلة الأمد بين كل من سنغافورة والصين، وأنه أجرى نقاشا مثمرا مع وانج حول التطورات الدولية والإقليمية.

وقال إنه على الرغم من الظروف العالمية الصعبة في ظل هذا الوباء، فقد واصلت بلاده العمل مع الصين عن كثب وتقاسم الموارد والخبرات لإدارة أزمة تفشي الفيروس بشكل أفضل، وذلك في كلمات كتبها على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأشار إلى أن سنغافورة ترحب بمساهمة الصين المستمرة في المنطقة، مؤكدا أنها ستواصل العمل معها لبناء عالم أكثر انسجاما وسلاما.

وكان وانج قد التقى يوم أمس (الاثنين) بنائب رئيس الوزراء السنغافوري هنج سوي كيت والتقى أيضا بنظيره وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان.

يشار إلى أن سنغافورة هي المحطة الثالثة في جولة وانج في جنوب شرق آسيا والتي شملت زيارة فيتنام وكمبوديا.. ومن المقرر أن تتضمن أيضا زيارة كوريا الجنوبية بعد مغادرة سنغافورة.

عاجل