رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: نسعى لتغطية المحافظات بالتأمين الصحي في أسرع وقت ممكن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مجال الصحة شهد إطلاق أكثر من 20 مبادرة بالعديد من المشروعات، تستهدف تحسين مستوى صحة المواطن المصري بكل فئاته. 

وأضاف مدبولي -خلال كلمته خلال فعاليات إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعالم الحالي 2021، اليوم الثلاثاء- أن من أهم مبادرات الصحة “100 مليون صحة”، والقضاء على فيروس “سي”، والمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، بجانب منظومة التأمين الصحي الشامل، معلقا: "نتحدى الوقت لكي نغطي الجمهورية كلها بالتأمين الصحي في أسرع فترة زمنية ممكنة".

ونوه بأن الدولة المصرية خطت خطوات غير مسبوقة في كافة ربوع مصر، فيما يخص السكن اللائق، منوها بأن مبادرة حياة كريمة تستهدف  تحسين جودة الحياة لـ 58 مليون مواطن مصري.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر صباح اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الجاري 2021.

وقال المتحدث، إن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.